منتدى محامي سوريا

منتدى محامي سوريا (http://www.damascusbar.org/AlMuntada/index.php)
-   أخبار المحاكم (http://www.damascusbar.org/AlMuntada/forumdisplay.php?f=42)
-   -   وزير العدل يغرد خارج السرب (http://www.damascusbar.org/AlMuntada/showthread.php?t=24518)

أحمد صوان 21-12-2012 04:47 AM

وزير العدل يغرد خارج السرب
 
[align=justify]وزير العدل ( كائن منفصل عن الواقع )
في الوقت الذي تتهاوى فيه مؤسسة القضاء في سوريا كلها : و في الوقت الذي تقصف فيه مقرات المحاكم و تتعرض وثائقها للفقد و التلف مضيعة معها حقوقا للمواطنين ... و حيث لا قضاة يداومون و لا جلسات محاكمات تعقد ولا موقوفون يستجوبون ولا قرارات اخلاء سبيل تصدر . ولا موقوفين يخلى سبيلهم ولا مراسلات بين المحاكم . ولا دعاوى تحسم .و في الوقت الذي انقطع فيه المحامون و القضاة عن الحضور للمحاكم ... في هذه الظروف الكارثية نعم في هذه الأيام المأساوية و فجأة بدون سابق انذار , اذا بوزير العدل يتصدى لهذا الأمر الجلل و يصدر بتاريخ /10 /12/2012 / ثلاثة قرارات لها وقع الصاعقة على المحاكم السورية كلها ...!!! ... تتعلق بمنع التدخين بالمحاكم .
و حيث أن شر البلية ما يضحك ... فاني أتساءل .. عن هذا الكائن الذي يسمى وزيرا من أي نوع من البشر يكون و في أي عالم يعيش و كيف يرتضي استمرار بقائه بهذا المنصب بعد أن قرر شرفاء القضاة السوريين الانشقاق عن هذه المؤسسة الظالمة الفاسدة . وهل قام هذا الوزير بكل موجبات المنصب ولم يبق لديه سوى ضبط مخالفات التدخين في اروقة المحاكم !!!!! ان نشر مثل هذا الخبر في جريدة تشرين يحاول الايحاء أن الحكومة تمارس مقتضيات صلاحياتها على أحسن الوجوه و تبسط سلطتها كاملة على كل المرافق و ان ما يحدث في سورية لا يؤخذ بأي اعتبار فالدولة ما زالت قائمة .. %
- و اليكم الخبر بالحرف الواحد :
وزير العدل يشكل لجنة مركزية لقمع المخالفات الخاصة بالتدخين
أصدر السيد وزير العدل ثلاثة قرارات ذات صلة بالموضوع: القرار رقم 2852/ل تاريخ 13/12/2012 المتضمن تشكيل لجنة مركزية في وزارة العدل مهمتها مراقبة المخالفات المتعلقة بتطبيق أحكام المرسوم التشريعي رقم 62 تاريخ 6/10/2009 الخاص بالتدخين وتنظيم الضبوط اللازمة وموافاة مكتب الإحصاء في الوزارة شهرياً بعدد الضبوط المنظمة في الإدارة المركزية ومحكمة النقض والمعهد القضائي والقرار رقم 2853/ل تاريخ 13/12/2012 المتضمن تفويض السادة المحامين العامين في العدليات بتشكيل لجنة فرعية للغرض ذاته.والقرار رقم 2854/ل المتضمن تفويض السيد رئيس إدارة قضايا الدولة بتشكيل لجنة مركزية ولجان فرعية لدى إدارة قضايا الدولة. المصدر / صحيفة تشرين بعددها رقم 11552 ص 18 تاريخ 10/12/2012 تحت عنوان «بعد مضي ثلاث سنوات على قانون التدخين--
/// المحامي أحمد صوان - ادلب /// 15/12/2012/
[/align]

المحامي بشار داغستاني 24-12-2012 01:23 PM

رد: وزير العدل يغرد خارج السرب
 
شر البلية ما يضحك

المعتصم بالله 10-02-2013 04:25 AM

رد: وزير العدل يغرد خارج السرب
 
يا أخي الفاضل احمد صوان مع ان كثير من ماقلت صحيح من حيث تدمير بعض مقرات المحاكم واتلاف الوثائق الا ماهنالك دون الدخول في حديث عن من تسبب في ذالك تأتي لتقول ان الشرفاء انشقو بمفهوم المخالفة ان القضاة الذين لم ينشقو ليس لديهم شرف كلامك بيزكرني بجملة قالها سياسي ذات يوم من ليس معنا فهو ضضدنا يعني يابتنشقو يا انتو فاسدين (لاحول ولا قوة الا بالله) الأمر الاخر ياخي مابتسمع بالمتل الي بيقول الرمد احسن من العما شو بدك لوين نوصل نلغي القضاء ونعيش بقانون الغاب الي معو سلاح وعضلاتو اكبر بيربح ------ ياخي انا ماعم دافع عن الفساد وعلى عن الوزير وعلى عن اي سلوك فاسد لأي شخص بس ايمتا رح نضع الله نصب اعيننا قبل الكلام ----- لو كنت اشرت في معرض حديثك عن مواطن الفساد في مؤسسة القضاء وعن المسؤليين والقضات الفاسدين وشهرت بهم الا يكون نقطة على طريق تخليص الموسسة منهم ام ان الدعوى لترك المؤسسة والتزام شريعة الغاب افضل---------------------------------------؟

المحامي نادر الخليل 10-02-2013 07:17 PM

رد: وزير العدل يغرد خارج السرب
 
بالرغم من أن جل ماقيل عن الفساد في أروقة القصر العدلي وممراته
هو صحيح لكن برأيي أن مثل هذا القرار هو خطوة في الاتجاه الصحيح
وأنا أظن أن من ينتقد هذا القرار بمنع التدخين لا يحس بما يحس به غير المدخنين
وهم يدخلون ويخرجون من محكمة الى اخرى وكيف أن سحب الدخان تحجب عنك الرؤيا
وهذا منظر غير أخلاقي باعتبار أن في القصر العدلي مكان مخصص لمن أراد التدخين
لذلك أرى أن قاعدة خالف تعرف ليست من ميزات المحامي ودمتم
تقبلوا تحياتي


الساعة الآن 03:55 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Nahel
يسمح بالاقتباس مع ذكر المصدر>>>جميع المواضيع والردود والتعليقات تعبر عن رأي كاتيبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى أو الموقع