منتدى محامي سوريا

العودة   منتدى محامي سوريا > منتدى المحاماة > محاميات

محاميات للمرآة دائماً دور لا ينسى وخصوصاً في مجال مهنة المحاماة. في هذا القسم نطرح كل المسائل التي تتعلق بالمرآة المحامية.

إضافة رد
المشاهدات 36662 التعليقات 82
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-12-2005, 07:36 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المحامي ناهل المصري
عضو أساسي ركن

الصورة الرمزية المحامي ناهل المصري

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي ناهل المصري غير متواجد حالياً


I6 ما رأيكم بزواج المحامي من المحامية؟

ما رأيكم بزواج المحامي من المحامية؟

هل زواج المحامي من المحامية زواج ناجح أم فاشل أم عادي وهل توجد علاقة بين مهنة الزوجين كمحامين ونجاح أو فشل العلاقة الزوجية؟ وهل لزواج المحامي من المحامية أي تأثير على مهنتهما؟ أو هل من تأثير للمهنة على المحامين؟

سؤال أرجو أن نناقشه جميعاً وأن يلقى تجاوباً من المحامين والمحاميات المتزوجين من نفس السلك.







التوقيع


يعجبني الصدق في القول والإخلاص في العمل وأن تقوم المحبة بين الناس مقام القانون
آخر تعديل المحامي ناهل المصري يوم 28-10-2010 في 01:21 AM.
رد مع اقتباس
قديم 01-01-2006, 10:06 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
غياث صالحة
عضو مساهم

الصورة الرمزية غياث صالحة

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


غياث صالحة غير متواجد حالياً


افتراضي

اعتقد أنه سيكون زواجاً أميل للنجاح ، فكل منهما يعرف ويقدر المجهود الذي يبذله الآخر ،
من جهة أخرى أعتقد أن القضايا التي تتولاها الزوجة ستتأثر وبقدر ربما كبير براي زوجها وأسلوبه في التعامل مع القضايا ، الحمد لله وأقول الحمد لله أن زوجتي ليست محامية بل طبيبة وهذا ما يجعل نقاشنا ينحصر في قيامي بالتباهي بمهنتي أمامها ، وأن أمن عليها بأن كلمة ( دكتور ) أول ما قيلت فللمحامين وليس للأطباء :lol:







التوقيع

العدل أساس الملك

رد مع اقتباس
قديم 27-09-2009, 02:04 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
المحامي عارف الشعَّال
عضو أساسي ركن
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي عارف الشعَّال غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم في زواج المحامي من االمحامية؟

ناجح جداً ( عن تجربة )







رد مع اقتباس
قديم 28-09-2009, 11:07 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
باسل
عضو مساهم
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


باسل غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم في زواج المحامي من االمحامية؟

اضحكتني يا استاذ ناهل ....
والله الزواج زواج .... من محامي من محاميه كلوا زواج ....
يعني رئيسة ورزاء الهند رح تقول لجوزها .... ليش متاخر لهلأ .... وين كنت .؟؟؟؟ وليش ضحكت لهي ....
يعني الزواج مسؤولية وسؤال بكل الاحوال ,,,,, فلذلك باعتقادي كل زواج ناجح والذي يفشله هو الزوج او الزوجة الغير صالحين ... والذي يكون في نيتهم من ماقبل الزواج نوايا غير سليمة والسلام







التوقيع

والحمد لله رب العالمين

رد مع اقتباس
قديم 28-09-2009, 11:11 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
المحامي سليمان الأحمد
عضو مساهم نشيط

الصورة الرمزية المحامي سليمان الأحمد

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي سليمان الأحمد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم في زواج المحامي من االمحامية؟

يبدو ان الاستاذ عارف كتب مداخلته وزوجته جالسة أمامه







التوقيع

إن الدنيا ربما أقبلت على الجاهل بالإتفاق وأدبرت عن العاقل بالاستحقاق
فإن أتتك منها سَهمَةٌ مع جهل أوفتتك منها بُغيةٌ مع عقل فلا يَحمِلَنَّك ذلك على الرغبة في الجهل والزهد في العقل
فدولة الجاهل من الممكنات، ودولة العاقل من الواجبات وليس من أتاه شيئ من ذاته كمن استوجب بآلاته وأدواته
فلا يفرح المرء بحالة جليلة نالها بغير عقل، أو منزلة رفيعة حلها بغير فضل فإن الجهل يُنزله منها ويزيله عنها ويحط إلى رتبته ويرده إلى قيمته بعد أن تظهر عيوبه وتكثر ذنوبه
ولو جرت الأرزاق على قدر العقول لم تعش البهائم
رد مع اقتباس
قديم 28-09-2009, 04:18 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
المحامي عارف الشعَّال
عضو أساسي ركن
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي عارف الشعَّال غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم في زواج المحامي من االمحامية؟

بل على رأسي







رد مع اقتباس
قديم 28-09-2009, 07:41 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
المحامي سميح الزعيم
عضو مميز جداً

الصورة الرمزية المحامي سميح الزعيم

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي سميح الزعيم غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم في زواج المحامي من االمحامية؟

الطيبون للطيبات ولكن يوجد عداوة خفية بين اصحاب المهن تسمى عداوة المهنة ولكن اظن غير موجودة بين الزوجين طالما كل واحد فيهم ببوس شوارب التاني وتقبلوا تحياتي







التوقيع

ان تنير شمعة خير من ان تلعن الظلام
اذا كنت على حق هل يتحتم أن أكون أنا على خطأ؟

رد مع اقتباس
قديم 29-09-2009, 05:42 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
المحامي عمار حاج علي
عضو جديد مشارك
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي عمار حاج علي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم في زواج المحامي من االمحامية؟

نجاح اي زواج لا تحدده المهنة وانما يحدده تفاهم الزوجين ولا ضير في ذلك الزواج وهو لا يختلف عن غيره وطرح الموضوع يوحي بانه هناك مشكلة .







التوقيع

الذي يولد ليزحف لن يستطيع ان يطير

رد مع اقتباس
قديم 29-09-2009, 09:08 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
المحامي ناهل المصري
عضو أساسي ركن

الصورة الرمزية المحامي ناهل المصري

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي ناهل المصري غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم في زواج المحامي من االمحامية؟

الحقيقة أستاذ عمار أنني حينما طرحت الموضوع منذ عام 2005 أي أربع سنوات تقريباً كان هناك هدف وغاية من طرحه (وليس مشكلة) ولكنني حينما وجدت أن الموضوع لقي نصيبه من عدم الاهتمام. نسيته ولم أتابعه.

كما تلاحظون جميع الردود القليلة التي تناولت الموضوع تناولته من الناحية الاجتماعية من حيث أنه زواج كأي زواج ينجح أو يفشل تبعاً لعوامل عدة وهذا صحيح طبعاً.

والحقيقة أن هذا لم يكن مقصودي من السؤال والذي لم تلتفت أو تنتبه إليه كافة المشاركات حتى الآن ألا وهو الجانب المهني والمتعلق بممارسة المهنة فعليا في مكاتب الأزواج وبقانون تنظيم المهنة وبقانون التقاعد.

والذي سأتناوله قريباً إن شاء الله

وتقبلوا تحياتي جميعاً







آخر تعديل المحامي ناهل المصري يوم 21-10-2010 في 12:25 AM.
رد مع اقتباس
قديم 21-10-2009, 01:07 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
المحامي محمد رواد زياده
عضو جديد مشارك

الصورة الرمزية المحامي محمد رواد زياده

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي محمد رواد زياده غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم في زواج المحامي من المحامية؟

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
أستاذي الكريم..
لا يوجد في العالم أجمل من أن ترتبط بإمرأة تتفهم ظروف عملك ومشاغلك..
بل وتساعدك في بعض الأحيان
لأن الزواج في (رأيي المتواضع) مبني في الدرجة الأولى على التفاهم والاستيعاب في كل مجالات الحياة اليومية، فعندما تكون زوجتك محامية أو من نفس مهنتك تعمل معك في نفس المكتب أو العيادة ...
فهذا يعطيك طاقة كبيرة واندفاع نحو العمل، لأنك تبني أنت وزوجتك حياتكم لبنة لبنة ودقيقة بدقيقة وتكبرون معا.

هذا بشكل عام والأمر يختلف ويتأثر بعوامل شتى، ويرجع إلى شخصية كل محامي على حدا*ونظرته إلى شريكة حياته المستقبلية

أما أنا فلا ماتع لدي من الارتباط بمحامية؛ ولكن بالطبع لن أدع أميرتي تتعرض لما يحدث لغالبية المحاميات في كل يوم، وأنصحها أن تبقى متربعةً على عرشها معززة مكرمة.



إن أردت إلا الإصلاح
والله من وراء القصد






رد مع اقتباس
قديم 21-10-2009, 01:55 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
المحامي عارف الشعَّال
عضو أساسي ركن
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي عارف الشعَّال غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم في زواج المحامي من المحامية؟

الأستاذ محمد تحية تقدير و محبة :

عندما قرأت مشاركتك الوردية المفعمة بالأمل و التفاؤل ، و انتبهت لسن حضرتك ، أول ما تبادر لذهني هل أنت متزوج و تتكلم عن تجربة طويلة في هذا المجال ، أم لست كذلك ، و إنما هي أحلام و آمال الشباب .

و إن كنت أيها الأخ لست متزوجاً فأسأل الله أن يرزقك إمرأة صالحة ، فقد روي عن الرسول الكريم عليه الصلاة و السلام (( الدنيا متاع ، و خير متاعها المرأة الصالحة )) - قرأته في رياض الصالحين- .

نعم يا أخي { خير متاع الدنيا على الإطلاق الزوجة الصالحة } سواء أكانت محامية أم لا .


الأستاذ ناهل المحترم :

بمناسبة فتح هذا الموضوع ثانية - ياسيدي الله وكيلك هذا الموضوع أيضاً عليه ملائكة حارسين .







رد مع اقتباس
قديم 21-10-2009, 02:46 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
المحامي سامر غسان عباس
عضو مميز

الصورة الرمزية المحامي سامر غسان عباس

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي سامر غسان عباس غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم في زواج المحامي من المحامية؟

شو رأينا بزواج المحامي من محامية؟:
يا رجل حدا (بيصب الزيت عالنار ) يعني الواحد منا ما بيصدق أيمتى يرجع على بيتو ويسكر موبايلو تيرتاح من ضجة الشغل كل النهار سواء كان محامي أو محامية , ولسا بدك فوق هدا يطلعلو او يطلعلا بالبيت حدن يحكيه بالقانون والمراجعين , والله أنا بدي أرجع عبيتي ريح راسي , وانا لسا ما متزوج بس ما عندي استعداد أخد زميلة ولو انظبقت السما عالأرض , مع أنو ما العلة بالزميلات ولا يفهموني غلط , والحق يقال في عنا زميلات آيات بالجمال والأخلاق والتفكير المنطقي بس يعني أنا شخصيا مش مع هيدا الحكي أبدا , مع أنو الواحد ما بيعرف أيمتا بياكلها يمكن كون ماشي بالمحكمة و اصطدم بزميلة حلوة صدفة (متل الأفلام المصرية) ويوقعو أضابيرها عالأرض ودفاترها , وأنا ساعدا بلم الأوراق والدفاتر وبعدين أعتذر منها واعزما عفنجان قهوة , أي ... وبعدين يصير نصيب .... و و و ما حدا بيعرف , ورجاء استاذ عارف لا تقول لخطيبتي هدا الحكي أي ! خلي الحديث بيناتنا لأنو لسا الخطبة ما صارت رسمية وإلا والله بتفركشلي كل الموضوع , وهي مانا محامية بس أكيد مارح يعجبا الحكي اللى حكيتوا لهيك يا زملائي اللي قريتو هيدا الرد لا تجيبو سيرتو لحدن (خلوها بيناتنا نحنا المحامين ,)







آخر تعديل المحامي ناهل المصري يوم 21-10-2010 في 12:27 AM.
رد مع اقتباس
قديم 21-10-2009, 03:31 AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
المحامي محمد رواد زياده
عضو جديد مشارك

الصورة الرمزية المحامي محمد رواد زياده

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي محمد رواد زياده غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم في زواج المحامي من المحامية؟

أستاذ الكريم .. عارف
صدقت فأنا لم أدخل القفص (بعد كما يحلو للبعض تسميته)
أنا ممتن لك جداً على ما دعوت الله به لي
وأتمنى لك بالمقابل أن تحيا حياة ملؤها الحب والسعادة والحنان، وأن يحسن الله خاتمتنا جميعاً
أما أنا فلا أبحث إلا عن الزوجة الصالحة لسببين:
1- تنفيذاً لأمر حبيبي وسيدي (محمد) صلى الله عليه وسلم.
2- لأنها فعلاً خير متاع الدنيا.
وربما تكون مشاركتي السابقة وردية
وربما أكون عازباً
إلا أنني على تماس مباشر بكثير من الحالات التي شجعتني على قول ما أسلفت، وأنا أعرف زوجين طاعنين في السن لا يزالان يتبادلون الهدايا و يذهبون إلى المطاعم سوياً.. يحضر لها هديتها لعيد ميلادها ويذهب إلى السوق ويسأل عن الجديد*والموضا، ترى ما الذي يدفعه إلى ذلك برأيك ؟؟
الجواب بسيط هو الحب يا سيدي.

وبعيداً عن ذلك
فقد كان السلف الصالح يقومون الليل حتى تتورم اقدامهم؛ كيف كانوا يتحملون؟؟ هل هم من تركيبة غير تركيبتنا ؟؟ أم هم ملائكة لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يأمرون؟؟ كلا يا أستاذي الفاضل هم بشرٌ مثلنا تمتماً
ولكن الجواب هو بدافع حب الله بعدما عرفوه حق معرفته.

فالحب (برأي المتواضع) هو أقوى محرك ودافع وباعث للتحرك والعمل بجد والتعب والتضحية بالغالي والنفيس فداء للمحبوب.

ومن جرب علم وأدرك
ومن لم يجرب فليجرب ويرى
[/SIZE][/SIZE]






رد مع اقتباس
قديم 21-10-2009, 09:13 AM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
المحامي سليمان الأحمد
عضو مساهم نشيط

الصورة الرمزية المحامي سليمان الأحمد

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي سليمان الأحمد غير متواجد حالياً


Lightbulb رد: ما رأيكم في زواج المحامي من المحامية؟

برأيي لازم كلنا جميعا نشجع زواج المحامي من المحامية لنقضي على ظاهرة العنوسة بين المحاميات.

وكمان برأيي للنقابة دور اجتماعي أحد وجوهه تشجيع مثل هذا الزواج.

وأشكر سعة صدوركم بتقبل مداخلتي







التوقيع

إن الدنيا ربما أقبلت على الجاهل بالإتفاق وأدبرت عن العاقل بالاستحقاق
فإن أتتك منها سَهمَةٌ مع جهل أوفتتك منها بُغيةٌ مع عقل فلا يَحمِلَنَّك ذلك على الرغبة في الجهل والزهد في العقل
فدولة الجاهل من الممكنات، ودولة العاقل من الواجبات وليس من أتاه شيئ من ذاته كمن استوجب بآلاته وأدواته
فلا يفرح المرء بحالة جليلة نالها بغير عقل، أو منزلة رفيعة حلها بغير فضل فإن الجهل يُنزله منها ويزيله عنها ويحط إلى رتبته ويرده إلى قيمته بعد أن تظهر عيوبه وتكثر ذنوبه
ولو جرت الأرزاق على قدر العقول لم تعش البهائم
رد مع اقتباس
قديم 22-10-2009, 02:56 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
المحامي عارف الشعَّال
عضو أساسي ركن
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي عارف الشعَّال غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم في زواج المحامي من المحامية؟

أستاذ سامر حبيب قلبي :

أنا من كل قلبي بانتظارك لتدخل القفص بأسرع وقت ممكن إنشاء الله .

ثم إن قيض لي و تشرفت بمعرفة الآنسة التي تنوي الاقتران بها ، سأقوم بخدمتك أمامها بكل تأكيد و من كل قلبي و سأريها المستندات التي كتبتها بخط يدك في المنتدى .
بكل الأحوال تمنياتي لكما بالتوفيق و إنشاء الله تعيشو بتبات و نبات و تخلفو صبيان و بنات .


*******************
الأستاذ محمد تحياتي :

و أكرر تمنياتي لك بالزوجة الصالحة ، و أؤيدك بما قلته ، و أنا أيضاً أعرف العديد من الأسر تحيا حياة زوجية هنيئة رغم المحن التي مرت بها على مدى عشرات السنين ، فالحياة مليئة بهذه النماذج و مجتمعنا لا يخلوا من الصالحين رغم تشكيك المتشائمين .

و بالإضافة للحب الذي ذكرته ، هناك قيم لا تقل عنه أهمية مثل المودة و الإلفة و الوفاء و الإخلاص التضحية و ......









رد مع اقتباس
قديم 20-10-2010, 06:15 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
أحمد الزرابيلي
عضو أساسي ركن
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


أحمد الزرابيلي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم في زواج المحامي من المحامية؟

في مشروع تعديل خزانة التقاعد للمحامين ستجد جواباً على تساؤلك أستاذ ناهل

قد يحرم أحدهما من الاستفاده من هذا الصندوق الغريب العجيب







التوقيع

الدموع لا تسترد المفقودين ولا الضائعين ولا تجترح المعجزات !!
كل دموع الارض
لا تستطيع ان تحمل زورقا صغيرا يتسع لابوين يبحثان عن طفلهما المفقود
رد مع اقتباس
قديم 20-10-2010, 07:25 PM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
المحامية رولا رجب
عضو مساهم
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامية رولا رجب غير متواجد حالياً


افتراضي رد: يا محاميات المنتدى اتحدن

يبدو يا زملاء أنكم ما انتبهتوا أنو الزميلات ما عجبهن الموضوع كلو على بعضو وما في وحدة علقت عليه
أستاذ يعرب وأستاذ سامر ديروا بالكم على حالكم
على فكرة أستاذ سامر قصة السندريلا اللي حكيتها كتير حلوة بس ما بتصير بمحكمة اللاذقية لأنو المحامين باللاذقية ما تواخذني ما بينطمع فيهم وعموما الله يوفقك مع الخطيبة ونصيحة لا تعرفها علي مشان ما إحكيلها عن المحامين وعمايلهم







رد مع اقتباس
قديم 27-10-2010, 09:03 AM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
المحامي محمد فوزي
عضو أساسي

الصورة الرمزية المحامي محمد فوزي

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي محمد فوزي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم في زواج المحامي من المحامية؟

ورقة يانصيب قد ؟؟؟
وقد ؟؟؟
واكيد ؟؟؟







التوقيع


تصادق مع الذئاب ..... على أن يكون فأسك مستعداً

يـــوجــــد دائــــماً مـــن هـــو أشـــقى منك ، فابتسم

أغــلى مــن المـــال وأمضى مــن السيف - المعرفة

كن فردا بجماعةالاسود خيرا من قائدا لقطيع النعام

المـــوت مع قول الحق خير من أن تحيى مع الكـذب

رد مع اقتباس
قديم 27-10-2010, 10:39 AM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
مازن ابراهيم
قاضي

الصورة الرمزية مازن ابراهيم

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


مازن ابراهيم غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم في زواج المحامي من المحامية؟

موضوع شيق اغناه الزملاء
ولكن خطر ببالي سؤال آخر هو:

ما رأيكم بزواج المحامي من قاضية أو زواج القاضي من محامية؟







التوقيع

مازن ابراهيم
أبو آدم
رد مع اقتباس
قديم 27-10-2010, 11:20 AM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
المحامي محمد جسري
عضو أساسي

الصورة الرمزية المحامي محمد جسري

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي محمد جسري غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم في زواج المحامي من المحامية؟

أستاذ مازن
بالنسبة لزواج المحامي من قاضية : أعتقد ان المحامي سيصبح قاضي (ناسبنا الحكومة)







رد مع اقتباس
قديم 27-10-2010, 08:04 PM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
المحامي عارف الشعَّال
عضو أساسي ركن
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي عارف الشعَّال غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم في زواج المحامي من المحامية؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحامي مازن ابراهيم مشاهدة المشاركة
   ما رأيكم بزواج المحامي من قاضية أو زواج القاضي من محامية؟



إذا التقى جناحا العدالة تحت سقف واحد ، فستصبح العدالة مهيضة الجناح .







التوقيع

الله أكبر
رد مع اقتباس
قديم 28-10-2010, 12:22 AM رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
المحامي محمد فوزي
عضو أساسي

الصورة الرمزية المحامي محمد فوزي

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي محمد فوزي غير متواجد حالياً


110336 Imgcache رد: ما رأيكم في زواج المحامي من المحامية؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحامي مازن ابراهيم مشاهدة المشاركة
   موضوع شيق اغناه الزملاء
ولكن خطر ببالي سؤال آخر هو:

ما رأيكم بزواج المحامي من قاضية أو زواج القاضي من محامية؟



قولات ستي ؟؟؟زيت على زيتون ؟؟؟

الله يرحمها ماتت ومادخلت محكمة






التوقيع


تصادق مع الذئاب ..... على أن يكون فأسك مستعداً

يـــوجــــد دائــــماً مـــن هـــو أشـــقى منك ، فابتسم

أغــلى مــن المـــال وأمضى مــن السيف - المعرفة

كن فردا بجماعةالاسود خيرا من قائدا لقطيع النعام

المـــوت مع قول الحق خير من أن تحيى مع الكـذب

رد مع اقتباس
قديم 28-10-2010, 01:18 AM رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
المحامية بتول الريس
عضو مساهم

الصورة الرمزية المحامية بتول الريس

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامية بتول الريس غير متواجد حالياً


110289 Imgcache رد: ما رأيكم في زواج المحامي من المحامية؟

اتذكر انني كنت في نقاش مع بعض الزميلات منذ سنة حول هذا الموضوع وبكل صراحة الكل افادوا بانهم لا يرغبون ولا يفضلون الزواج من محامي ولكل منها اسبابها
اما بالنسبة لي فأنا لا اتمنى الارتباط بمحامي لانه بكل صراحة سيحاول ان يقنعني وكما يفعل الرجال عادة بأنه اقدر على القيام بالمسؤلية مني و على الرغم انني لا يمكنني أن انكر ذلك
فانا لدي قناعة تامة بان الرجال أقدر من المراة على القيام بالأعم التي تتطلب مشقة ذهنية وعضلية وجسمية،ولكن عندما ارتبط بانسان لا يفقه من عملي الا اليسير (من غير اختصاص) فبعتقد أنو أريح إلي و ألو
.







التوقيع

شريط الحياة مهما تعدَّدت مناظره منذ فجر التاريخ، له بداية واحدة، ونهاية واحدة.

آخر تعديل المحامي عارف الشعَّال يوم 28-10-2010 في 07:34 AM.
رد مع اقتباس
قديم 28-10-2010, 10:06 AM رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
فرعون
عضو جديد مشارك

الصورة الرمزية فرعون

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


فرعون غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم بزواج المحامي من المحامية؟

اقتباس:
لا يفقه

هلأ ضل واحد بس بهالدنيا لا يفقه شي عن عمل المحامون والقضاة
بس بستحي ئول مين هوو حفاظا على الأداب والصيدلة والطب والهمك ...
أي الهمك على هالقصة
يعني لازم كون لا أفقه لحتى أتجوز من محامية او قاضية
الله لا يبلينا
إنوا إذا جواز المحامي من محامية أو قاضية مو ظابط
شو بيصير بعدها
ومن مين لازم الخانم القاضية أو الهانم المحامية تتجوز
أتنشن ( جواز يعني زواج ولا تعني المضاعفة أو التثنية )
إقتضى التوضيح
شكرا
جدا
جزيلا







التوقيع

لا بارك الله في رفيق تزعله كلمة عتاب
ولا جمع الله الرجال اللي تفرقهم مره
رد مع اقتباس
قديم 28-10-2010, 08:08 PM رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
المحامي أنس الجاجة
عضو المؤتمر العام

الصورة الرمزية المحامي أنس الجاجة

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي أنس الجاجة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم بزواج المحامي من المحامية؟

كنت أبحث بين الردود عن آراء الزميلات حول هذا الموضوع الذي تفضل به الاستاذ العزيز ناهل ولكن لم أجد سوى ردين للزميلة رولا وللزميلةرحيق .
قبل أن أفكر بكتابة الرد ، قمت باجراء جرد لحالات زواج محامين من محاميات بفرع النقابة بحماة وهي حالات عديدة وحسب علمي ومعرفتي هي حالات زواج ناجحة وهناك انسجام كبير بين الزوجين
وهذا بحد ذاته قد يكون مؤشر بأن هذا الزواج جيد ومن شأنه النجاح .

من ناحيتي أنا لا أعتقد أنني أستطيع الارتباط بمحامية لانني بصراحة لا اتصور نفسي دائما مع زوجتي بالبيت والعمل أعتقد أن الامر يسبب الملل هذا حسب ظني وتوقعي وقد أكون مخطأ بذلك







التوقيع

يـــــــــــارب


غـــــــــارت النجــــــوم ** وهــــــدأت العيـــــــون
وانت حــــــــــي قيـــــــوُم ** لاتأخـــــذه ســــنه ولا نــــــــــوم
ياحــــي ياقيوم ** أهديء ليلنا ** وأنــــم عيوننا ** وأرح قلــــوبنا
و أصلح أحـــوالنا ** وفرّج كربنا ** وارزقنا من حيث لا نحتسب


رد مع اقتباس
قديم 29-10-2010, 12:26 AM رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
المحامي محمد فوزي
عضو أساسي

الصورة الرمزية المحامي محمد فوزي

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي محمد فوزي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم بزواج المحامي من المحامية؟

زواج المحامي من محاميه او قاضيه يعني بالضروره زواج الند للند
فهو نظريا زواج متكافىء علميا واجتماعيا ؟؟ ومتوازن ماديا؟؟
لكن اذا بحثنا نتائجه واثاره بشكل حيادي هادىء نجد ان له اثار
مختلفه عن الزواج العادي ليس من ناحية الدخل او القيادة وانما
لشؤون المنزل والاولاد ومشاكل العمل نفسه وانعكاساتها على الطرفين
بشكل سلبي اكثر الاحيان وايجابي بأقله هذا رايي واعتقد ان هناك اراء
كثيره كلها محترمه وقابله للنقاش والتصحيح اذا لزم الامر
على كل الاحوال من جهتنا ظفرنا بخريجة حقوق وهذا يكفي جدا؟؟؟ عفوا جدا جدا؟؟؟







التوقيع


تصادق مع الذئاب ..... على أن يكون فأسك مستعداً

يـــوجــــد دائــــماً مـــن هـــو أشـــقى منك ، فابتسم

أغــلى مــن المـــال وأمضى مــن السيف - المعرفة

كن فردا بجماعةالاسود خيرا من قائدا لقطيع النعام

المـــوت مع قول الحق خير من أن تحيى مع الكـذب

رد مع اقتباس
قديم 29-10-2010, 01:22 AM رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
المحامي نادر الحاج تمر
عضو مساهم نشيط

الصورة الرمزية المحامي نادر الحاج تمر

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي نادر الحاج تمر غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم بزواج المحامي من المحامية؟

برأيي ناجح مثل رأي الأستاذ عارف الشعال
لذلك أبحثولي عن أستاذة مميزة بكون ممنون
وشكرا







رد مع اقتباس
قديم 29-10-2010, 09:47 AM رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
مازن ابراهيم
قاضي

الصورة الرمزية مازن ابراهيم

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


مازن ابراهيم غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم بزواج المحامي من المحامية؟

اقتباس:
لذلك أبحثولي عن أستاذة مميزة بكون ممنون

اتمنى يا استاذ نادر أن تجد شريكة حياتك التي تتمناها سواء كانت محامية أو قاضية أو من غير مهنة







التوقيع

مازن ابراهيم
أبو آدم
رد مع اقتباس
قديم 23-12-2010, 07:47 AM رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
المحامي سامر غسان عباس
عضو مميز

الصورة الرمزية المحامي سامر غسان عباس

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي سامر غسان عباس غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم بزواج المحامي من المحامية؟

[align=justify]السؤال كيف بدو يطلب المحامي أيد المحامسة الزميلة ؟ يمكن لازم يقلها :
بحبك حسب أحكام المواد من 1 لــ 4 من قانون الأحوال الشخصية [/align]







التوقيع


سوريا - هاتف : 0947738638

رد مع اقتباس
قديم 23-12-2010, 10:57 AM رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
المحامي محمد جسري
عضو أساسي

الصورة الرمزية المحامي محمد جسري

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي محمد جسري غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم بزواج المحامي من المحامية؟

تماماً
وهي بتطلب بتستمهل للجواب
بالجلسة التالية بكرر اقوالو ويتم رفع الاوراق للتدقيق
وألف مبروك







رد مع اقتباس
قديم 23-12-2010, 01:37 PM رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
المحامي محمد فوزي
عضو أساسي

الصورة الرمزية المحامي محمد فوزي

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي محمد فوزي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم بزواج المحامي من المحامية؟

مشواره طويل ؟؟
قد يكون هنالك قرارات اعداديه كثيره
وصف حاله راهنه
تدخل
استئناف
تحكيم
نقض
مخاصمة؟

على كل الاحوال هنيئا لزملائنا الذين سبقونا
وامل ان يمتعونا بتقاريرهم الحقيقية عن الموضوع







التوقيع


تصادق مع الذئاب ..... على أن يكون فأسك مستعداً

يـــوجــــد دائــــماً مـــن هـــو أشـــقى منك ، فابتسم

أغــلى مــن المـــال وأمضى مــن السيف - المعرفة

كن فردا بجماعةالاسود خيرا من قائدا لقطيع النعام

المـــوت مع قول الحق خير من أن تحيى مع الكـذب

رد مع اقتباس
قديم 23-12-2010, 02:25 PM رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
المحامي محمد جسري
عضو أساسي

الصورة الرمزية المحامي محمد جسري

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي محمد جسري غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم بزواج المحامي من المحامية؟

استاذ محمد
من أول جلسة لازم يعرف الزميل ان مشوار " أمرك ... على راسي ... تكرمي..." قد بدأ
لأنو المرا مرا وسواء كانت محامية او دكتورة أكيد من أول القواعد التي ستفرضها على هالمحامي الطيب القلب:
(( زوزك على ما عاودتي وابنك على ما ربيتي ))
أهل زمان ما تركو شي ما قالوه
والله المستعان







رد مع اقتباس
قديم 23-12-2010, 06:04 PM رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
أحمد الزرابيلي
عضو أساسي ركن
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


أحمد الزرابيلي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم بزواج المحامي من المحامية؟

زواج المحامي من المحامية و المحامي من القاضية أو العكس

هو زواج بين رجل و أنثى

تسكنهما المودة و السكينة و الحب

اجتمعا برباط مقدس

غايتهما انشاء أسرة

أما لو اختلفت النوايا و الغايات

هنا ينظر المحامي الى حصة زوجته المحامية من التعاون و صندوق الاسعاف

و المحامي الى ملفات زوجته القاضية ليسمسر عليها

فالعبرة دائماً

كما يقولوا بالقانون المدني

الى أصل التعاقد







التوقيع

الدموع لا تسترد المفقودين ولا الضائعين ولا تجترح المعجزات !!
كل دموع الارض
لا تستطيع ان تحمل زورقا صغيرا يتسع لابوين يبحثان عن طفلهما المفقود
رد مع اقتباس
قديم 23-12-2010, 11:17 PM رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
معتز منكش
عضو جديد مشارك
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


معتز منكش غير متواجد حالياً


Lightbulb رد: ما رأيكم بزواج المحامي من المحامية؟

زواج المحامي من المحاميه وارد ومفضل لدي , لان بامكانهما ان يتشاركا الاراء في القضايا المعروضه عليهما
كما ان الزوجه المحاميه لها القدرة على استيعاب طبيعة عمل زوجها ....







التوقيع


الله...

هو العدل المطلق...
رد مع اقتباس
قديم 24-12-2010, 05:25 PM رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
المحامي صالح مطعم
عضو مساهم نشيط

الصورة الرمزية المحامي صالح مطعم

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي صالح مطعم غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم بزواج المحامي من المحامية؟

نعود لأهل زمان الله يرحمهون لما قالوا :
الزواج قسمة ونصيب
يعني محامية ـ قاضيةـ والله وقت بدو يجي النصيب مالح تدقق ولح ينعمى على قلبك بجميع الأحوال







رد مع اقتباس
قديم 24-12-2010, 06:26 PM رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
المحامي عارف الشعَّال
عضو أساسي ركن
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي عارف الشعَّال غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم بزواج المحامي من المحامية؟


عَنْ عَبْدِ الّلهِ بْنِ عَمْرٍو أَنّ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ :
"الدّنْيَا مَتَاعٌ وَخَيْرُ مَتَاعِ الدّنْيَا المَرْأَةُ الصّالِحَةُ".
رواه مسلم

إخواني الكرام :

كل التعليقات و السيناريوهات التي كتبت أو تنبأت عما يحدث بين الزوجين إن كان كلاهما محام خاطئة ، باستثناء الزميل الذي قال أن الزوجة المحامية تتفهم طبيعة عمل زوجها ، فإذا قال لها خسرنا الإستئناف لأن المحكمة لم تنتبه للمادة كذا ستفهم الزوجة عما يتحدث .

أما لو كان الهدف من الاقتران بمحامية هو حصتها من الاسعاف و التعاون ، فهنا أصبنا كبد الحقيقة ، لأننا غنينا و ما درينا كون حصتها تشكل ثروة .







التوقيع

الله أكبر
رد مع اقتباس
قديم 24-12-2010, 08:17 PM رقم المشاركة : 37
معلومات العضو
المحامي محمد فوزي
عضو أساسي

الصورة الرمزية المحامي محمد فوزي

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي محمد فوزي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم بزواج المحامي من المحامية؟

يقول المثل : اسأل مجرب ولا تسأل حكيم
وهز الورد بتشم رائحته
سلام وتحيه للأستاذ عارف







التوقيع


تصادق مع الذئاب ..... على أن يكون فأسك مستعداً

يـــوجــــد دائــــماً مـــن هـــو أشـــقى منك ، فابتسم

أغــلى مــن المـــال وأمضى مــن السيف - المعرفة

كن فردا بجماعةالاسود خيرا من قائدا لقطيع النعام

المـــوت مع قول الحق خير من أن تحيى مع الكـذب

رد مع اقتباس
قديم 24-12-2010, 09:13 PM رقم المشاركة : 38
معلومات العضو
المحامي يوسف قدورة
عضو مميز

الصورة الرمزية المحامي يوسف قدورة

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي يوسف قدورة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم بزواج المحامي من المحامية؟

والله لكل واحـــــــد رأي في هذا الموضوع وأنــا شخصياً لا أحبذ هذه الفكرة ..........

يعني من محكمة إلى محكمة إلى المكتب ........ ثم عند العودة إلى المنزل وهو الملاذ الأخيرة لهذا العقل للراحة والابتعاد نوعاً ما ( ولو أنو العقل بيضل شغال ) .... ثم بعد كل هذا زوجة محامية تعيد الأمور إلى نقطة الصفر .... لا

أريد ترتيباً كهذا الترتيب .....

مع الاحترام لكافة الزميلات المحترمات ولكنهـــــا بالنهاية آراء شخصية ...

تقبلوا احتراماتي







رد مع اقتباس
قديم 24-12-2010, 10:04 PM رقم المشاركة : 39
معلومات العضو
المحامي محمد جسري
عضو أساسي

الصورة الرمزية المحامي محمد جسري

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي محمد جسري غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم بزواج المحامي من المحامية؟

حقيقةً استاذ عارف اعتقد أن هنالك ميزة للمحامية لا نجدها عند غيرها من النساء في المجتمع مع تقديرنا للجميع
وهي ان المحامية وبطبيعة المهنة التي تمارسها على درجة ممتازة بمعرفة ما يدور حولها ما يجعل التفاهم معها أمرا يسيرا ومريحا وهذا بدوره ينعكس ايجابا على الشريكين







رد مع اقتباس
قديم 29-12-2010, 05:29 PM رقم المشاركة : 40
معلومات العضو
المحامي أحمد حازم
عضو مساهم نشيط

الصورة الرمزية المحامي أحمد حازم

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي أحمد حازم غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما رأيكم بزواج المحامي من المحامية؟

الأستاذ الكريم ناهل
لن أناقش الموضوع على الصعيد الاجتماعي ، لكنني أحب أن أداخل من خلال ما شاهدته في فرع نقابة المحامين بدير الزور
ففي دير الزور لدينا أربعة أو خمسة زملاء متزوجون من زميلات وكل زوجين يعملان بمكتب واحد
صدقني إن قلت لك أن بعض الزميلات أو أكثرهن اللواتي تزوجن من زملاء لم نعد نراهن في أروقة المحاكم ولا حتى في مكاتبهن
فقد آثرن الجلوس في منازلهن والالتفات عن المهنة إلى الأعمال المنزلية وتربية الأطفال وتركن عبء العمل على أزواجهن .
في حين نجد الزميلات المتزوجات من غير المحامين يمارسن أعمالهن بكل نشاط
تقبل مروري
وسلامااااااااات






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
زواج , محامي , محامية

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقترحات زميل أردنى فى مشروع قانون المحاماة الأردنى الجديد الشحات مرزوق المحامي أدبيات وقوانين مهنة المحاماة 1 10-12-2007 08:50 PM
قانـون المحـــامــــاة .. بــــين الإلغـــــاء والتعــديل المحامي نذير سنان أدبيات وقوانين مهنة المحاماة 0 01-09-2007 08:43 AM
أفكار حول تعديل قانون المهنة أمير تريسي أدبيات وقوانين مهنة المحاماة 0 21-01-2007 01:44 AM
قانون المحاماة والوظائف القانونية المصري المحامي ناهل المصري قوانين جمهورية مصر العربية 0 26-07-2006 11:16 AM
قانون المحاماة السوداني لسنة 1983 المحامي ناهل المصري قوانين جمهورية السودان 0 23-05-2006 02:00 PM


الساعة الآن 07:01 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Nahel
يسمح بالاقتباس مع ذكر المصدر>>>جميع المواضيع والردود والتعليقات تعبر عن رأي كاتيبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى أو الموقع