منتدى محامي سوريا

العودة   منتدى محامي سوريا > منتدى المحاماة > المحاماة- هموم وشجون

المحاماة- هموم وشجون إذا صادفتك مشكلة في البيت أو المكتب أو المحكمة أو الشارع أو من خلال ممارسة مهنة المحاماة فلا تتردد في طرحها علينا لنتعاون جميعاً في البحث عن حل لها. أخبرنا عن مشاهداتك اليومية في المحاكم والشارع.

إضافة رد
المشاهدات 2353 التعليقات 2
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-10-2012, 12:16 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أحمد صوان
عضو مساهم نشيط
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


أحمد صوان غير متواجد حالياً


افتراضي نقابة المحامين ( أذن من طين و أذن من عجين )

نقابة المحامين ( أذن من طين و أذن من عجين )
[align=justify]
حيث أن نقابة المحامين وفي بروجها العاجية لا تتلمس معاناة المحامين المادية ولا المعنوية . لأن عظماء و كبار النقابيين عندنا منفصلون عن الواقع تماماً ، فتراهم يتصدرون المنابر الإعلامية يتحدثون بكل شيء ما عدا همومنا النقابية ,
المشكلة أن هؤلاء ضائعون تائهون لا يبالون بهموم ناخبيهم , لا يدافعون عن حقوق المحامين ولا يعبؤون بمشاكلهم .. فهؤلاء قد نسوا واجبهم الأساسي , ولم يقرؤوا : صفحة واجباتهم في قوانين المهنة ,. ولعل أسوأ تخاذل يسجل عليهم : هو تجاهل اعتقال عشرات المحامين دون تحريك ساكن و كأن الأمر لا يعنيهم.و مما يحز في نفوسنا تجاهل ذوي الأمر ممن قالوا لنا أننا انتخبناهم و وليناهم علينا من نقابة المحامين المركزية . و كأنهم خشب مسندة لا تتأثر و لا تؤثر , ولا تعرف ما هي الشفافية في صرف و انفاق أموال النقابة و صناديقها المتخمة بالأموال . لقد صعقت من تصريح للنقيب منذ أكثر من سنة حين قال انه متخوف من إفلاس بعض صناديق النقابة بعد صدور قوانين النقابة المعدلة التي ستكلفها مبالغ باهظه للأعضاء الجدد و القدامى الذين شملتهم بالرواتب و تعويض نهاية الخدمة و.و.....و.........
ان النقابة لا تشعر بمأساة الكثرة من المحامين نتيجة المعاناة المادية في سنوات القحط التي نكابدها و لما كان ( المثل الشعبي يقول خبئ قرشك الأبيض ليومك الأسود ) و حيث أن النقابة المركزية تستطيع في مثل هذه الظروف المأساوية الإفراج عن بعض المبالغ المكدسة بصناديق النقابة و توزيعها على المحامين ( سلفة أو دفعة مقدمة من حصة المحامين عند الإحالة على التقاعد ) كأن يوزع على المحامي المتمرن /مبلغ كذا/ ليرة و المحامي الأستاذ / مبلغ كذا/ / ليرة ,
السادة مسؤولي النقابة أخيرا لا شيئ يرعبي في ظل هذه الفوضى و غياب الرقابة : من أن تفلس صناديق النقابة في عهد دورتكم الانتخابية . و لله الأمر من قبل ومن بعد .

[/align][align=justify][/align][align=justify][/align]







التوقيع

أحمد صوان

رد مع اقتباس
قديم 28-02-2013, 04:57 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
زكريا خالد الحراكي
عضو جديد مشارك

الصورة الرمزية زكريا خالد الحراكي

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


زكريا خالد الحراكي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نقابة المحامين ( أذن من طين و أذن من عجين )

[من منطلق مبادىء الحريه والعداله
فانني اقول ..... ومنذ متى والقائمين على نقابتنا (والاغلبهم للاسف منتخبين من قبل اجهزة المخابرات تحت ظل هذا النظام ) , كانت تصغي لهموم ومشاكل المحامين وتعمل على حلها ، لذلك... وباعتبار ان النقابه هي نقابتنا , نقابة كل المحامين الاحرار العاملين لاجل نصرة الحق والعدل ،مما يقتضى التبرىء من اعمال القائمين عليها







رد مع اقتباس
قديم 01-04-2013, 12:06 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
علوان
عضو مساهم
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


علوان غير متواجد حالياً


110331 Imgcache رد: نقابة المحامين ( أذن من طين و أذن من عجين )

نعم كل ماقيل ومايقال بحق القائمين على أمور نقابة المحاميم صحيح
وأضيف ولا أعمم القول على الجميع:
إذا كانت النقابة تخلت عن المحامين في مثل هذه الضروف : متى تكون مفيدة للمحامي؟ علما أن المعروف عن أعضاء مجالس الفروع والذين أتوا بواسطة المخابرات لم يقدموا شيئ للمحامين وقد استولوا على كل شيئ
فمثلا رئيس فرع نقابة المحامين بديرالزور والسادة أعضاء المجلس غائبين منذ زمن عن المحافظة وقد أقام السيد رئيس الفرع هو وأولاده في دمشق وينفق من أموال النقابة ولم يفكر يوما بزملائه
وهو يعلم مثل باقي السادة الزملاء في فرع دير الزور كيف جاء اسمه إلى مجلس الفرع منذ دورتين وحتى الدورة الحالية
لذلك فليعلم أنه منبوذ وهو ومن أتى به على المجلس والأيام قادمة للجميع







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشروع قانون تنظيم مهنة المحاماة 2006 المحامي ناهل المصري مشاريع القوانين 10 03-11-2008 10:40 AM
قانـون المحـــامــــاة .. بــــين الإلغـــــاء والتعــديل المحامي نذير سنان أدبيات وقوانين مهنة المحاماة 0 01-09-2007 08:43 AM
النظام الداخلي لنقابة المحامين المحامي محمد صخر بعث موسوعة التشريع السوري 0 03-12-2006 05:02 PM
قانون المحاماة والوظائف القانونية المصري المحامي ناهل المصري قوانين جمهورية مصر العربية 0 26-07-2006 11:16 AM


الساعة الآن 09:09 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Nahel
يسمح بالاقتباس مع ذكر المصدر>>>جميع المواضيع والردود والتعليقات تعبر عن رأي كاتيبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى أو الموقع