منتدى محامي سوريا

العودة   منتدى محامي سوريا > المنتدى الثقافي > خواطر

إضافة رد
المشاهدات 3630 التعليقات 5
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-03-2012, 10:52 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ميزان العدالة
عضو مساهم
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


ميزان العدالة غير متواجد حالياً


افتراضي "الشوكولا حرام والسكرة حلال على مذاهب الائمة الاربعة "

هناك في مكان بعيد بعيد , حتما ليس فيه ملك سعيد , يقتل الأحرار ويبقي العبيد ,
حاول كل العالم إقناعه بالبقاء على كرسيه , لكنه عنيد
آثر تركه حقناً للدماء , ولإسعاد الشهيد .
حصل معي فيلم جديد , سأرويه لكم علني معلوماتكم أزيد
في ذاك القصر (سأسميه قصر الحديد ), وبينما أروح وأغدو في ردهاته كمحامي عتيد , التقيت بصديق وهو قاضي كنت أظنه فريد رعديد , وبمحض الصدفة , قسما دون عمد أو سابق رصد أو ترصد وترصيد ,
أقدمت على إعطائه حبة شوكولا كانت بيدي ((لاطشها ضيافه )) دون أي دافع بل ببراءة وصدقا دون تفكير
فرفض رفضا قاطعا ونظر إلي نظرات فيها وعيد
خجلت من فعلتي وشعرت أني أحمق ٌ وتافه ٌ وعن واقعي بعيد
وكبُرَ بنظري وقلت بسري : يا الاهي كم هو ناسك وورع وزاهد وللضرورة سامحوني زهيد
ودارت الأيام على اولة أم كلثوم
التقيت بصديق لي وبادري يزف لي بشرى فوزه بدعوى كانت قائمة لدى ذاك الناسك الورع , رافض الشوكولا من عبدٍ معترٍ فقره شديد
وأوضح موجزه بان احد الأصدقاء تمكن من الوصول لبابه وفتح كما قال قفله الصديد
رفضت التصديق واتهمت صديقي بأنه كذابٌ اشر ٌوقلت له عار عليك أتتهم الأبرار بأفعال أهل الجحيم ؟
وبدأت بالتهديد
فأكد بان القضية انتهت عندما شاف خاطره بسكره عندما أيقن أن الفكرة لديه ليست منكره , وأطلعني على القرار المسخره حقوق العباد فيه مهدره بيد مدع ٍ بأنه من الكرام البررة
فأخبرت صديقي بقصة الشوكولا
أجابني ممازحاً بفتوى صحيحة برأيه منقحة مصححة مطهرة مفادها
"الشوكولا حرام والسكرة حلال على مذاهب الائمة الاربعة "







رد مع اقتباس
قديم 29-03-2012, 12:45 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابنة نهر النيل
عضو جديد مشارك

الصورة الرمزية ابنة نهر النيل

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


ابنة نهر النيل غير متواجد حالياً


افتراضي رد: "الشوكولا حرام والسكرة حلال على مذاهب الائمة الاربعة "

أنا مش عارفة أستاذى الفاضل القصة دى حقيقية ولا نكتة مبكية ،، لكـــــن لو حقيقة فلا عجب ولو نكتـــــــــــــة فهناك من النكت عن القضاء فى وطننا العربي ما هو أسوأ

أنا سمعت قصة رشوة قاضى من أحد المحامين معدومى الضمير ومن لسان الخصم الحاصل على حكم قضائي باطل من قاضي مرتشي أن المقابل للحكم الباطل كان (( بطانية )) على الاقل من الخمر أنواع باهظة الثمن ومن الممكن ان تكون الشيكولاتة فاخرة ويقارب ثمنها ثمن البطانية وعجبــــــــي !!!!!!!!!







رد مع اقتباس
قديم 30-03-2012, 05:10 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
رندا الحلوه
عضو مساهم نشيط

الصورة الرمزية رندا الحلوه

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


رندا الحلوه غير متواجد حالياً


افتراضي رد: "الشوكولا حرام والسكرة حلال على مذاهب الائمة الاربعة "

لا حوله ولا قوه الا بالله
الله يعطيك العافيه استاذنا الفاضل







رد مع اقتباس
قديم 01-04-2012, 09:55 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
waliaman
عضو جديد مشارك

الصورة الرمزية waliaman

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


waliaman غير متواجد حالياً


افتراضي

هههههههههههههههههههههههههههههه و الله الكلام نكته

و الله ياأستاذي الكريم ، لقد ذكرتني بمقامات بديع الزمان الهمذاني في الأسلوب الذي إستخدمته ، لكن أريد أن اورد في هذه المناسبه مقولة الرسول (صلعم ) " لعن الله الراشي والمرتشي " بمعنى إذا كنت تطالب بإصلاح القضاء ، بصورة ضمنيه ، فإن مثل هذه المطالبه تقتضي مطالبه أخرى بإصلاح المحاماة ، وليس السبب أخلاق فقط لكن برأي هو كثرة عدد المحامين التي أصبحت ت، لغطي أكثر من حاجة السوق ، وبالتالي الحد من عدد الممارسين هو الحل الأفضل و ذلك بالتشديد في قواعد القبول لهذه المهنة ، وبالتالي يكون هناك صيانه لحقوق العامه من تلقي الخدمة الأفضل من قبل من هو مؤهل . و مثل ذلك يمكن القضاء على الراشي مما يخفف الضغط على ضمير القضاة ، و ليس كلهم جميعاً لكن ضمائر بعضهم .







رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 03:41 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
المحامي محمد جسري
عضو أساسي

الصورة الرمزية المحامي محمد جسري

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي محمد جسري غير متواجد حالياً


افتراضي رد: "الشوكولا حرام والسكرة حلال على مذاهب الائمة الاربعة "

ميزان العدالة، اسمٌ معبر له هيبة ويفرض احترامه
وهو - أي هذا الميزان - لا يقبل بالتخمين والاستنتاج.
ومع ذلك
إن صح استنتاجك ايها الميزان وكانَ أن جاء القرار (المسخرة) بفعل سمسار ومفعول السكرة، لا بمجرد أن مُصدر القرار اجتهد فأخطأ بلا قصد، ولم يهتدي الى الحق، فهذا لعمري جرم لا يُغتفر.
إلا في ذاك البلد البعيد البعيد الذي ليس فيه ملك سعيد ، يقتل الأحرار ويبقي العبيد ، حاول كل العالم إقناعه بالبقاء على كرسيه ، لكنه عنيد آثر تركه حقناً للدماء، ولإسعاد الشهيد.
فهناك تكثر الموازين الخاسرة وتعمل عملها السكرة
وتَصِحُّ الرشوة بالفتوى "المنقحة المصححة المطهرة "
ومع ذلك فهنالك الكثير من القضاة الشرفاء، هم قدوة في النزاهة واللباقة وحسن الخلق والاستقامة، هل انت معي؟ ام ان في الكلام مجاملة ولا يخلو من المبالغة!







رد مع اقتباس
قديم 07-04-2012, 01:15 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
ميزان العدالة
عضو مساهم
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


ميزان العدالة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: "الشوكولا حرام والسكرة حلال على مذاهب الائمة الاربعة "

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحامي محمد جسري مشاهدة المشاركة
   ميزان العدالة، اسمٌ معبر له هيبة ويفرض احترامه
اشكرك اخي ...زادك الله هيبة ووقار
إن صح استنتاجك ايها الميزان وكانَ أن جاء القرار (المسخرة) بفعل سمسار ومفعول السكرة، لا بمجرد أن مُصدر القرار اجتهد فأخطأ بلا قصد، ولم يهتدي الى الحق،
عندما ينص القرار
ان الشمس كوكب سيار
تراه بالليل كما هو بالنهار
فهو يطمس الحق جهار
بدك ياني ماقول مسخرة هيك قرار ؟!؟!؟!
اكيد القاضي ليس منزه ممكن يخطا بس بعد ما يجتهد مو تكون القصة واضحة حتى للاعمى
وانا الذي ازعجني ودفعني للحديث عن الموضوع هو ظهور البيك بمظهر التقي الورع في حين انه متل ما بيقول المتل اكل المسلة وغص عند الابرة
في حين يقول احد الاتقياء انه لئن أرتــــزق بـالـــرقـــص .. أهـــون مــن أن أرتــــزق بـالــديـــــن !!
لان فعله هذا يسي للدين ولاصحابه كثيرا
وللاسف هالحالة زايده كثير بين المحامين والقضاة فترى احدهم بتقول لحالك ((تقي نقي .الله يزيده من نعايم سيده ...)) وفجاة تتكشف لك حقائق ...عن رشاوى .وفساد يندى له الجبين .
ولا تحاولوا تخلوني افتح تمي بكل شي بعرفه
مو مشان شي
بس مشان ما تشتقلي امي
اكيد في قضاة ومحامين من انزه ما يكون واذا عممت الحديث بكون مخطئ وخطا كبير
بس للاسف النزاهة باتت عملة نادرة ونادرة جدا
والشرفاء باتوا كالنجوم المضيئة في سماء فساد سوريا المظلم
هذه الحقيقة للاسف
[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B]
ام ان في الكلام مجاملة ولا يخلو من المبالغة!


لست مضطرا يا صديقي للمجاملة
اشكر مرورك
ولا تحرمنا من مداخلاتك القيمة والمفيدة
تقبل تحياتي ولك مني كل الاحترام






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قانون الأحوال الشخصية لدولة الامارات العربية المتحدة المحامي مضر أبو حمود قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة 0 04-01-2010 10:49 AM
قانون أصول المحاكمات الجزائية اللبناني أحمد الزرابيلي قوانين الجمهورية اللبنانية 0 08-11-2009 09:33 PM
قانون العمل السوري رقم 91 لعام 1959 المحامي محمد فواز درويش موسوعة التشريع السوري 0 14-12-2004 11:31 AM
قانون العمل الاردني وتعديلاته رقم 8 لسنة 1996 المحامي محمد فواز درويش قوانين المملكة الأردنية الهاشمية 0 14-12-2004 03:28 AM
قانون الشركات التجارية البحريني رقم 28 لسنة 1975 وتعديلاته المحامي محمد فواز درويش قوانين مملكة البحرين 0 03-12-2004 03:28 PM


الساعة الآن 11:58 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Nahel
يسمح بالاقتباس مع ذكر المصدر>>>جميع المواضيع والردود والتعليقات تعبر عن رأي كاتيبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى أو الموقع