منتدى محامي سوريا

العودة   منتدى محامي سوريا > منتدى المحاماة > عندك فكرة؟

عندك فكرة؟ في حال عندك فكرة لتطوير مهنة المحاماة ورفع شأنها. فلا تبخل علينا بها.. وكل الأفكار المطروحة سوف تكون محور إهتمامنا.

إضافة رد
المشاهدات 9679 التعليقات 11
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-2010, 12:44 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عبد الحنان العيسى
عضو مساهم
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


عبد الحنان العيسى غير متواجد حالياً


Smiley16 شركات المحاماة في سورية


لتطوير مهنة المحاماةعلينا تشجيع فكرة شركات المحاماة لنجعل العمل مؤسساتي هذه الفكرة يعمل بها العالم كله الا في سورية..
هناك خطوات خجولة لا ترتقي للدور الذي تقوم به الشركات العالمية..
على نقابة المحامين توجيه الفروع بتشكيل لجان مهمتها اعداد دراسة شاملة لعقد شركة المحاماة حيث يتم اعتماد عقد نموذجي تلتزم به كافة فروع النقابة في سورية.
حتى الآن هناك فروع لا تعرف عن هذا الموضوع شيء وبعضها يعارض في الشكل القانوني للشركة وبعضها يرفض التسمية العامة للشركة (كشركة القانون مثلا)بل يريد أن تسمى بأسماء الأسخاص ومنهم ومنهم.....
أتمنى من الجميع المشاركة من خلال منتدى محامي سورية لفعيل هذا الموضوع







رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010, 02:02 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
المحامي أحمد العسة
عضو مساهم نشيط

الصورة الرمزية المحامي أحمد العسة

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي أحمد العسة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: شركات المحاماة في سورية

أستاذ هناك بعض الأشخاص المعارضين تماما لهذه الفكرة خصوصا شركات المحاماة الدولية و التي تمارس عملها بشريك محلي هل تعرف لماذا ؟؟؟؟؟؟؟ لأن هؤلاء الأشخاص على مستوى فردي يحصلون على دخل 5 شركات دولية محلية مجتمعة للاسف







رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010, 02:10 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أحمد الزرابيلي
عضو أساسي ركن
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


أحمد الزرابيلي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: شركات المحاماة في سورية

ان موضوع شركات المحاماة شائك جداً

لأن مشكلته ليست بالنقابة فقط و انما في المالية

و على كل حال في فرع دمشق هناك شركات محاماة تأسست بالفعل و يعرفون تسميتها

كما سبق أن طرح الموضوع بالمنتدى على الرابط

http://www.damascusbar.org/AlMuntada...ead.php?t=6679







التوقيع

الدموع لا تسترد المفقودين ولا الضائعين ولا تجترح المعجزات !!
كل دموع الارض
لا تستطيع ان تحمل زورقا صغيرا يتسع لابوين يبحثان عن طفلهما المفقود
رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010, 08:28 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
المحامي ناهل المصري
عضو أساسي ركن

الصورة الرمزية المحامي ناهل المصري

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي ناهل المصري غير متواجد حالياً


افتراضي رد: شركات المحاماة في سورية

كما تفضل الأستاذ أحمد فأول معضلة واجهت شركات المحاماة وقتلت الفكرة بالمهد ونسفت جهود كل من يدعو لتشجيع هذه الشركات هو التكليف المالي.

فما أن يقوم محاميان أو أكثر بإنشاء شركة محاماة حتى يقفز التكليف المالي لكل من الشركاء أضعافاً مضاعفة بشكل عشوائي وغير منطقي أو قانوني مع أن الشركة تكون ما زالت في البدايات ولم تحقق أي دخل يذكر زيادة عن دخل الشركاء كمحامين منفردين.

وهذا ما دفع من حاول تأسيس الشركة لحل الشركة وإلغاءها. ومن لم يقم بالتأسيس نسي الفكرة حتى إشعار آخر.

وللحديث عن شركات المحاماة شجون وشجون فالقول بتشجيع هذه الشركات في واد والواقع العملي الذي فيه الكثير من المشاكل والمعضلات في واد آخر

وتقبلوا تحياتي







رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010, 01:29 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
المحامية علا خدام الجامع
عضو مساهم نشيط جدا

الصورة الرمزية المحامية علا خدام الجامع

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامية علا خدام الجامع غير متواجد حالياً


افتراضي رد: شركات المحاماة في سورية

نرجو من الأستاذ الكريم إعطاء مثال عن كيفية أو آلية العمل بهكذا شركة و المردود المهم المادي والمعنوي الذي يعود على الأفراد فيها
فكما يقول المثل الدارج (( قبل ما تدهن السقف اشتري للأرض بساط )) صحيح أننا نريد أن نستفيد من حضارة الغرب و لكن علينا أن لا ننسى حيثيات العمل في مجتمعنا و في أروقة القضاء عندنا و دمتم







رد مع اقتباس
قديم 25-05-2010, 09:26 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عبد الحنان العيسى
عضو مساهم
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


عبد الحنان العيسى غير متواجد حالياً


افتراضي رد: شركات المحاماة في سورية

زملائي الأعزاء...
لأن الوطن لا يبنى الا بسواعد ابناءه المخلصين ,وليس ابناءه المستغلين الانتهازيين...
والان يوجد في نهاية هذا الشهر اجتماع لمجلس النقابة المركزية مع رؤساء فروع النقابة في المحافظات,وسوف يتم مناقشة هذا الموضوع...
اتمنى من الجميع اثارة هذا الموضوع بشكل جدي وان ننتقل من العمل الفردي الى العمل المؤسساتي الذي اثبت نجاحه في كل دول العالم







رد مع اقتباس
قديم 26-05-2010, 12:36 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عبد الحنان العيسى
عضو مساهم
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


عبد الحنان العيسى غير متواجد حالياً


افتراضي رد: شركات المحاماة في سورية

زملائي الاعزاء :أشكرك لكم اهتمامكم في هذا الموضوع
أنني أتحث من الواقع وليس من الخيال,لماذا شركات المحاماة؟؟؟؟؟؟؟؟
- من حيث التكلفة المادية للمشروع:ليس كما ذكر بأنه أقل تكلفةً من المكتب الفردي,فاذا تشارك خمسة محامين وباعوا مكتبهم الفردية بامكانهم تأسيس شركة على مستوى تقني جيد وفي مكان جيد.
- باعبار أن الفكر العالمي هو فكر مؤسسات وكافة الشركات التي تريد الاستثمار في سورية ترغب وتفضل التعامل مع شركة محاماة وليس مع فرد مهما علا شأنه.
- يد الله مع الجماعة:فمن خلال الشركة يزداد الفقه القانوني للجميع ويزداد المردود المادي للشركاء.
- من خلال الشركة:يمكن ان تتاح لك فرص عمل أكبر خصوصاً أن كثير من الشركات خارج القطر تبحث عن شركات محاماة داخل سورية لكي تتعامل معها,بالاضافة لامكانية استلامك دعاوي خارج سورية للأشخاص سوريين يقيمون في الخارج.
- مشاركة كشركة في مؤتمرات وندوات قانونية دولية







رد مع اقتباس
قديم 26-05-2010, 07:55 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
المحامي حازم زهور عدي
عضو أساسي ركن
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي حازم زهور عدي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: شركات المحاماة في سورية

قبل النقاش حول صعوبات ومعوقات انشاء شركات للمحاماة هل نص قانون تنظيم المهنة على إنشاء شركات محاماة تمارس عملها بشخصية اعتبارية مستقلة عن شخصية الشركاء فيها ولها مديرها ويمكن لها الاستعانة بجهود محامين شركاء فيها أو غيرهم عن طريق عقود عمل مثلاً لا أظن أن قانون تنظيم مهنة المحاماة الحالي قد أجاز إنشاء شركات محاماة وانما قصد إنشاء شركات محامين وهي قاصرة عن تحقيق الغرض المطلوب لذا أرى وحتى يتم تعديل قانون تنظيم مهنة المحاماة بحيث يحق للشخص الاعتباري ممارسة المحاماة فإن الحديث عن هذا الامر سابق لأوانه.







التوقيع

hazem.jpg

رد مع اقتباس
قديم 27-05-2010, 03:28 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عبد الحنان العيسى
عضو مساهم
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


عبد الحنان العيسى غير متواجد حالياً


افتراضي رد: شركات المحاماة في سورية

أخي العزيز حازم:
نعم هذا هو سبب اثارة هذا الموضوع,يجب علينا جميعاً العمل لانجاز تشريع يتناول شركات المحاماة,وعلينا كلا في موقعه حث النقابة وفروعها لتبني هذه الفكرة وتشكيل لجان مختصة لانجاز تشريع خاص ينظم عمل شركات المحاماة







رد مع اقتباس
قديم 27-05-2010, 08:03 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
المحامي حازم زهور عدي
عضو أساسي ركن
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي حازم زهور عدي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: شركات المحاماة في سورية

كيف ستكون اليه عمل شركات المحاماة هذه ؟
هل ستكون من خلال محامين يتم التعاقد معهم بعقد عمل من قبل ممثل الشركة الذي قد يكون محامياً او لا يكون أم من خلال اعضائها وهنا نعود إلى أن الشركة اصبحت شركة محامين وليست شركة محاماة ؟ وليس لها الشخصية الاعتبارية التي تستمر بمعزل عن حياة شركائها ومماتهم.







التوقيع

hazem.jpg

رد مع اقتباس
قديم 16-06-2010, 11:03 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
المحامي أنس الجاجة
عضو المؤتمر العام

الصورة الرمزية المحامي أنس الجاجة

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي أنس الجاجة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: شركات المحاماة في سورية

شركات المحامات في قطرنا لاتزال في مراحلها الاولى ولم نسمع الا القليل عن ولادة مثل هذه الشركات فمثلا على مستوى فرع حماة ربما هناك شركتان للمحاماة ولاشك عدد قليل يدل على ضعف الفكرة وعدم وجود تنظيم نقابي يمهد بشكل قانوني وعملي لولادة هكذا شركات ، كما ان نظام الشركات حتى الان لايجد له قبولا لدى اوساط المحامين الذين اعتادو على العمل الافرادي وحتى المواطن للأسف ليس لديه تقبل لفكرة التعامل مع شركة بحسب ماهو ملاحظ من خلال التعامل مع الموكلين اضافة الى سوء المعيار في الوقت الحالي الذي يتوجه بموجبه المواطن لتوكيل المحامي ، أعتقد أن قدم مهنة المحاماة في سوريا وعملها على الشكل الافرادي رسخ هذا المبدأ لدى جمهور المحامين بعكس دول الخليج مثلا والتي تعد مهنة المحاماة فيها حديثة العهد نلاحظ أن العمل اساسا يقوم على مبدأ شركات المحاماة وقليلا ماتجد محام منفرد .
فكرة الشركات لاشك فكرة تطورية ونقلة نوعية تواكب تطورات العصر ولكن تحتاج الى تأهيل وتنظيم ربما يحتاج وقتا من الزمن .

شكرا لكم







التوقيع

يـــــــــــارب


غـــــــــارت النجــــــوم ** وهــــــدأت العيـــــــون
وانت حــــــــــي قيـــــــوُم ** لاتأخـــــذه ســــنه ولا نــــــــــوم
ياحــــي ياقيوم ** أهديء ليلنا ** وأنــــم عيوننا ** وأرح قلــــوبنا
و أصلح أحـــوالنا ** وفرّج كربنا ** وارزقنا من حيث لا نحتسب


رد مع اقتباس
قديم 11-07-2010, 02:14 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
المحامي علاء عثمان
عضو جديد مشارك
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي علاء عثمان غير متواجد حالياً


افتراضي رد: شركات المحاماة في سورية

جد لازم يكون في خطو ايجابية لتطبيق هالشركة فعلياً بسوريا لانو اصبحت ضرورة







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المحاماة .. رسالة ومهنة المحامي سليمان الأحمد أدبيات وقوانين مهنة المحاماة 4 23-12-2011 02:24 PM
مقترحات زميل أردنى فى مشروع قانون المحاماة الأردنى الجديد الشحات مرزوق المحامي أدبيات وقوانين مهنة المحاماة 1 10-12-2007 08:50 PM
قانـون المحـــامــــاة .. بــــين الإلغـــــاء والتعــديل المحامي نذير سنان أدبيات وقوانين مهنة المحاماة 0 01-09-2007 08:43 AM
قانون تنظيم مهنة المحاماة ـ رقم 39/1981 المحامي محمد صخر بعث موسوعة التشريع السوري 0 03-12-2006 04:57 PM
ســورية عام 2005 المحامي سميح الزعيم سوريا يا حبيبتي 0 28-12-2005 09:14 AM


الساعة الآن 09:22 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Nahel
يسمح بالاقتباس مع ذكر المصدر>>>جميع المواضيع والردود والتعليقات تعبر عن رأي كاتيبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى أو الموقع