منتدى محامي سوريا

العودة   منتدى محامي سوريا > منتدى الاستشارات > استشارات قانونية مجانية

استشارات قانونية مجانية الاستشارة المجانية تهدف لإعطاء معلومات ثقافية عامة وخطوط عريضة عن موضوع محدد ولا بد لمن يرغب باستشارة مفصلة كاملة من الرجوع لمحامي... إذا كان عندك أي مسألة قانونية أو استفسار أو استشارة فهذا القسم هو المكان المناسب الذي تجد فيه جواباً لمسألتك. الدخول لقسم الاستشارات لا يحتاج لتسجيل الدخول الاستشارة مسؤولية ممنوع الإجابة عنها إلا من قبل المختصين من الأساتذة المحامين وأي إجابة على الاستشارة من غير محامي مسجل بالمنتدى سيتم حذفها مهما كان مضمونها. || كما تتقدم إدارة منتدى محامي سوريا بالشكر للزملاء الأجلاء الذين يبادرون للرد على الاستشارات القانونية المختلفة والمتنوعة، وهى ردود تكرس كون مهنة المحاماة (رسالة).

إضافة رد
المشاهدات 256 التعليقات 2
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-01-2018, 05:04 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
غير مسجل
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي استفسار بخصوص الزواج لسوري مقيم خارج الجمهورية العربية السورية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
محامين ومحاميات سوريا المحترمين, تحية طيبة لكم وبعد,
ِأنا شاب سوري مقيم في دولة الامارات العربية المتحدة منذ خمس سنوات, وقد تمت خطوبتي مع فتاة من جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية. لإتمام ترتيبات الزواج, قررنا أن نقوم بإتمام كافة الأمور القانونية والشرعية في جمهورية الجزائر. لذلك وجب علي تجهيز واستخراج كافة الاوراق التي ستطلب عند وصولي للدائرة المختصة بالزواج في الجزائر. تلك الأوراق (من أجل الحصول على رخصة الزواج فقط) تتضمن مايلي:
* شهادة ميلاد.
* شهادة العزوبة
باقي الأوراق أو المتطلبات سهلة كصور شخصية وصور جواز السفر وغيرها من الأمور البسيطة والمتوفرة معي دائماً.
هذه هي حالتي بشكل مختصر, وبالتالي أرجو منكم الإجابة ومساعدتي في الحصول على أجوبة لاستفساراتي التالية:

الإستفسار الأول:
كنت قد ذهب منذ بضعة أيام لقنصلية الجمهورية العربية السورية في إمارة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة لأستفسر عن كيفية استخراج شهادتي الميلاد والعزوبة, فأفادني مسؤول القنصلية في دبي بأن شهادة الميلاد والعزوبة المطلوبتان لدى الجهة الجزائرية لاتتوفران في سوريا بنفس الاسم, حيث تتوفر تلك الشهادات في سوريا تحت مسمى واحد فقط "قيد فردي" حيث يتم ذكر بيانات الميلاد والحالة الاجتماعية في ذات المستند, ثم سألته كيف استطيع الحصول على هذه الورقة من خلال القنصلية او السفارة السورية في الامارات, فأفادني بأن هذا المستند لاتوفره القنصلية أو السفارة للمواطنين, حيث يتم استخراجه من دائرة النفوس حصراً داخل الجمهورية العربية السورية.
هل ما أفاد به مسؤول القنصلية صحيح من حيث المستندات وطريقة الاستخراج, هل اخراج القيد الفردي كاف ويعبر عن شهادة الميلاد والعزوبة, وهل يحتوي على بيانات الميلاد والحالة الاجتماعية؟
في حال كان المستند صحيح وكاف, أتمنى منكم تزويدي بصورة واضحة (من خلال كاميرة الموبايل او السكانر) عن نموذج فارغ للقيد الفردي على أن يكون من دائرة نفوس مدينة حلب أو أي دائرة في أي مدينة سورية في حال كان نفس النموذج كي ارسله للجهة المختصة في جمهورية الجزائر لتأكيد قبوله من طرفهم مبدئياً, ومن ثم أقوم باستخراج القيد الفردي لاحقاً بشكل كامل ومصدق من دائرة النفوس في مدينة حلب.

الإستفسار الثاني:
عندما كنت في مدينة حلب, كنت أقوم باستخراج كافة الأوراق بنفسي من خلال الذهاب للدوائر والجهات الرسمية, لكن خلال تواجد خارج دولتي لا أعرف كيف أقوم باستخراج أي مستند بدون السفر لسوريا, ما أعنيه هو هل توجد جهة قانونية استطيع من خلال التواصل معها طلب استخراج تلك الأوراق او الورقة "اخراج قيد فردي وتصديقه وارساله بالبريد خارج سوريا" بشكل آمن وبسعر مقبول, علماً أنني أرعب باستخراج الورقة أو الأوراق من خلال تلك الجهة بدون الرجوع للأقرباء أو الأصدقاء.
من خلال بحثي على الإنترنت, وجدت أنه توجد جهة قانونية مرخصة غير المحاماة تعمل باسم معقبي المعاملات (وهو ما يناسب استخراج تلك الورقة فقط), استفساري هو كيف استطيع التواصل مع أحد معقبي المعاملات الرسميين, وهل توجد صفحة رسمية سورية حكومية أو موثوقة على الإنترنت تحوي اسمائهم او عناوين مكاتبهم أو أرقام هواتفهم, أم أن علي الرجوع فقط للمحاميين في هذا الخصوص؟

وشكراً لإدارة منتدى محامي سوريا, ولمن أسس هذا القسم للاستشارات المجانية الذي يكرس مهنة المحاماة كرسالة راقية, ولكافة المحامين والمسؤولين القانونين.







رد مع اقتباس
قديم 14-01-2018, 09:35 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
المحامي أاحمد
عضو مشارك
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي أاحمد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: استفسار بخصوص الزواج لسوري مقيم خارج الجمهورية العربية السورية

صحيح ما قاله لك الموظف، فالقيد المدني يشمل على تاريخ الميلاد والحالة الاجتماعية،
ويمكن أن تحصل على القيد المدني عن طريق أحد والديك أو اشقائك وكيل لك في سوريا غير ذلك صعب بعض الشيء.







التوقيع

المحامي أحمد عارف
دمشق
0958585566
رد مع اقتباس
قديم 15-01-2018, 05:27 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
غير مسجل
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



افتراضي رد: استفسار بخصوص الزواج لسوري مقيم خارج الجمهورية العربية السورية

أستاذ أحمد عارف, شكراً لردك.
هل يمكنك وضع صورة عن اخراج القيد الفردي \ المدني كنموذج فارغ.

وشكراً







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجتهادات هامة أحوال ردين حسن جنود أهم الاجتهادات القضائية السورية 2 04-11-2017 10:53 AM
المرسوم التشريعي رقم /20/ لعام 2016 المتضمن النظام الداخلي ومهام وزارة الخارجية والمغتربي احمد ابوالزين موسوعة التشريع السوري 0 03-09-2016 08:40 PM
المرسوم رقم 85 لعام 2012 تحديد موعد الاستفتاء على مشروع دستور الجمهورية العربية السورية المحامي غيلان عرب موسوعة التشريع السوري 2 16-02-2012 12:14 AM
دستور الجمهورية السودانية المحامي محمد فواز درويش الدساتير العربية 0 23-05-2006 02:07 PM
دستور الجمهورية العربية السورية المحامي ناهل المصري الدساتير العربية 0 29-11-2004 12:06 AM


الساعة الآن 10:43 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Nahel
يسمح بالاقتباس مع ذكر المصدر>>>جميع المواضيع والردود والتعليقات تعبر عن رأي كاتيبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى أو الموقع