منتدى محامي سوريا
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: المرسوم التشريعي 25 لتعيين الخريجين الاوائل دون مسابقة (آخر رد :عمار حمودي)       :: المرسوم التشريعي 24 تمديد العمل بالمرسوم28 لعام 2013 لسنة ثالثة (آخر رد :عمار حمودي)       :: طلب عمل (آخر رد :عماد الحلو)       :: أول موضوع لي في المنتدى ( هل رأى أحدكم العدل بشكل مادي ؟ ) (آخر رد :فراس معتز الطباخ)       :: صيغ دفوع متنوعة (آخر رد :فواز السهوي)       :: المرسوم التشريعي 19 للشركات القابضة (آخر رد :عمار حمودي)       :: المرسوم التشريعي 20 لمنح بطاقات شرف (آخر رد :عمار حمودي)       :: مهم جدا جدا (آخر رد :المحامي توفيق زينية)       :: المرسوم التشريعي 18بزيادة الرسوم المفروضة على البضائع التركية (آخر رد :عمار حمودي)       :: التخمين وفقاَ للقانون أم حسب عقلية الخبراء ؟؟ (آخر رد :المحامي عبدالرحمن عبدالله)       :: المرسوم التشريعي 17 بزيادة الرسم لجواز السفر (آخر رد :عمار حمودي)       :: المرسوم 15 المتعلق للشركات (آخر رد :عمار حمودي)       :: نقابة المحامين ترشح قضاة المستقبل(لابداء الرأي) (آخر رد :ابو الحسن)       :: لماذا المدعي دوماَ مظلوم ؟ (آخر رد :المحامي سامر الشحرور)       :: القانون 3 لعام 2015 المتعلق بدور الحضانة (آخر رد :عمار حمودي)       :: بعض الاجتهادات الواردة في مجلة المحامون للعام 2012 (آخر رد :المحامي باسل)       :: بعض الاجتهادات القضائية مع وقائع الدعوى عن إثبات العلاقة الايجارية باليمين الحاسمة (آخر رد :احمد ابوالزين)       :: بعض الاجتهادات القضائية حول اخلاء سبيل الحدث (آخر رد :احمد ابوالزين)       :: فرصة عمل (آخر رد :عامر فهد)       :: طلب صيغة (آخر رد :احمد ابوالزين)      


العودة   منتدى محامي سوريا > منتدى سوريا > سوريا يا حبيبتي

سوريا يا حبيبتي أخبار البلد وأهل البلد ويومياتهم وتجاربهم وحياتهم وكل ما يهم المواطن ببلدنا الحبيب.

مختارات من قانون المهنة    <->   ينوب المتمرن عن أستاذه حكماً سواء ذكر اسمه في سند الوكالة أو لم يذكر كما ينوب عنه في دعاواه الشخصية    <->   
إضافة رد
المشاهدات 1845 التعليقات 1
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-06-2008, 03:34 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
mohamad
عضو أساسي

الصورة الرمزية mohamad

شكراً: 663
تم شكره 1,732 مرة في 546 مشاركة
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


mohamad غير متواجد حالياً


افتراضي حب الوطن (( سوريا))

كنت أبحث في كمبيوتري المحمول عن المقاطع الصوتية القديمة فوجدت تسجيلا للقائد الخالد حافظ الأسد رحمه الله وجعل مثواه الجنة يقول:



"الوطنُ غال ٍ, والوطن عزيز , والوطن شامخ , والوطن صامد لأن الوطن هو ذاتنا , فلندرك هذه الحقيقة, ولنحب وطننا بأقصى ما نستطيع من الحب,وليكن وطننا هو المعشوق الأول الذي لا يساويه ولا يدانيه معشوق آخر, فلا حياة إنسانية دون وطن ولا وجود إنساني دون وطن."

رحمك الله أيها القائد الخالد أيها الأب العزيزهذا الموضوع أهداء للقائد الخالد والسيد الرئيس الدكتور بشار الأسد ولوطننا العزيز وطننا الحبيب

حب الوطن سوريا بمعانيه ومضامينه العظيمة.. بدلالاته النبيلة وأبعادها العميقة هو ليس اقوالاً وثرثرة سياسية وشعارات ترفع في الفراغ لتحقيق اهداف وغايات هي أبعد ماتكون عن السلوك والممارسة العملية الحقة المجسدة لهذا الحب في العقل والقلب.. في الوعي والوجدان بل ان هذا الحب ينشأ مع الانسان من الصغر ويكبر معه قيماً واخلاقاً متحولاً من الاقوال الى الأعمال متجلياً في جهود وعطاءات حقيقية صادقة .

أن حب الوطن سوريا من الأمور الفطرية التي جُبل الشعب السوري عليها ، فليس غريباً أبداً أن يُحب الشعب السوري وطنه الذي نشأ على أرضه ، وشبَّ على ثراه ، وترعرع بين جنباته . كما أنه ليس غريباً أن يشعر الإنسان السوري بالحنين الصادق لوطنه عندما يُغادره إلى مكانٍ آخر ، فما ذلك إلا دليلٌ على قوة الارتباط وصدق الانتماء .

استقر حب الوطن في نفوس البشر، منذ بدء الخليقة، وبات الدفاع عن الأوطان قاموساً للفخر، وميداناً لبذل المُهج، ومسرحاً للفداء، وإن عزّت الحياة.

وما بالك إذا كان هذا الوطن هو سوريا الحبيبة.







التوقيع

بسم الله الرحمن الرحيم
(( يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنئآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى . واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون))
صدق الله العظيم سورة المائدة ـ الأية 8

رد مع اقتباس
قديم 23-06-2008, 11:18 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
المحامي نشوان الحمو
مشرف

الصورة الرمزية المحامي نشوان الحمو

شكراً: 2
تم شكره 19 مرة في 5 مشاركة
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي نشوان الحمو غير متواجد حالياً


افتراضي Re: حب الوطن (( سوريا))

عشق الوطن .... واجب







التوقيع

قد يكون من المفيد أن نقرر بدايةً : أن المطابقة ما بين التصوّر الذهني للشيء عند الإنسان مع واقع ذلك الشيء يجعل الحكم عليه صادقاً وصحيحاً .
فالعلم في أدق تعريفاته ( معرفة الشيء على ما هو عليه في الواقع ) والمفارقة ما بين التصور والواقع تجعل الحكم خاطئاً , فالحكم على الشيء فرعاً عن تصوره . والحكم الصادر من الإنسان على شيء ما من غير تصور ذهنياً سابق لا يعتبر صاحبه عالما وإن أصاب . لأن العلم مطابقة بين التصور والواقع ... وهي معدومة في هذه الحالة .. فصاحبها مخطئ وإن أصاب.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بين الوطن و المواطن..... كنان النجاري سوريا يا حبيبتي 0 06-05-2006 12:19 PM
النص الكامل لتقرير تيري رود – لارسن المحامي نشوان الحمو سوريا يا حبيبتي 0 20-04-2006 01:26 PM
في الوطن العربي ... الفساد هل يتقلص أم يزداد ؟ المحامي ناهل المصري حوار مفتوح 0 11-01-2006 08:19 AM
ملخص تاريخ سوريا الحديث المحامي سميح الزعيم معلومات عن سوريا 0 13-12-2005 08:20 AM


عزيزي العضو/الزائر.. نحيطك علماً بأن مواضيع المنتدى لاتمثل رأي الإدارة وإنما تمثل رأي كاتبها.


الساعة الآن 10:41 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Nahel
يسمح بالاقتباس مع ذكر المصدر>>>جميع المواضيع والردود والتعليقات تعبر عن رأي كاتيبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى أو الموقع