منتدى محامي سوريا
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: التخمين وفقاَ للقانون أم حسب عقلية الخبراء ؟؟ (آخر رد :المحامي عبدالرحمن عبدالله)       :: لماذا المدعي دوماَ مظلوم ؟ (آخر رد :المحامي سامر الشحرور)       :: طلب عمل (آخر رد :عامر فهد)       :: القانون 3 لعام 2015 المتعلق بدور الحضانة (آخر رد :عمار حمودي)       :: بعض الاجتهادات الواردة في مجلة المحامون للعام 2012 (آخر رد :المحامي باسل)       :: مهم جدا جدا (آخر رد :المحامي ياسر يوسف حسن)       :: بعض الاجتهادات القضائية مع وقائع الدعوى عن إثبات العلاقة الايجارية باليمين الحاسمة (آخر رد :احمد ابوالزين)       :: بعض الاجتهادات القضائية حول اخلاء سبيل الحدث (آخر رد :احمد ابوالزين)       :: فرصة عمل (آخر رد :عامر فهد)       :: طلب صيغة (آخر رد :احمد ابوالزين)       :: بعض الاجتهادات القضائية عن اعتراض الغير (آخر رد :احمد ابوالزين)       :: ض الاجتهادات القضائيةعن العطف الجرمي في قضايا المخدر (آخر رد :احمد ابوالزين)       :: بعض الاجتهادات القضائيةعن حيازة المخدر (آخر رد :احمد ابوالزين)       :: بعض الاجتهادات القضائية عن تجاوز حدود الوكالة (آخر رد :احمد ابوالزين)       :: بعض الاجتهادات القضائية لاركان جرم الاحتيال مع وقائع الدعوى (آخر رد :احمد ابوالزين)       :: صيغة وكالة قضائية عامة وفق القانون السوري (آخر رد :المحامي محمد ايمن الزين)       :: المرسوم رقم /58/ لعام 2015 المتضمن تحديد يوم السبت 11 نيسان 2015 موعداً لإجراء الانتخابات التشريعية لملء المقعد الشاغر في الدائرة الانتخابية لمحافظة حمص عن القطاع (ب) (آخر رد :احمد ابوالزين)       :: المرسوم رقم /59/ لعام 2015 القاضي بإحلال هلال محمد الذياب في عضوية مجلس محافظة القنيطرة بديلاً عن محمد جاسم خليفة (آخر رد :احمد ابوالزين)       :: المرسوم رقم /59/ لعام 2015 القاضي بإحلال هلال محمد الذياب في عضوية مجلس محافظة القنيطرة بديلاً عن محمد جاسم خليفة (آخر رد :احمد ابوالزين)       :: المرسوم رقم /62/ لعام 2015 القاضي بتولي وزير الاتصالات والتقانة رئاسة مجلس المفوّضين في الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات لمدة انتقالية يحددها مجلس الوزراء (آخر رد :احمد ابوالزين)      


العودة   منتدى محامي سوريا > منتدى الأخبار > أخر الأخبار

مختارات من قانون المهنة    <->   لا يجوز لمن كان محكماً أو خبيراً في قضية أن يقبل الوكالة فيها بنفسه أو بواسطة شريكه أو أي محام آخر يعمل لحسابه تحت طائلة الشطب من الجدول حكماً    <->   
إضافة رد
المشاهدات 20934 التعليقات 17
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-2010, 07:04 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المحامية علياء النجار
عضو أساسي

الصورة الرمزية المحامية علياء النجار

شكراً: 31
تم شكره 190 مرة في 88 مشاركة
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامية علياء النجار غير متواجد حالياً


افتراضي وزارة العدل تعلن عن مسابقة المعهد القضائي للقضاة

وزارة العدل تعلن عن مسابقة للقبول في المعهد القضائي


أعلنت وزارة العدل يوم الخميس عن إجراء مسابقة لحملة الإجازة في الحقوق لقبولهم في المعهد القضائي تمهيدا لتعيينهم بوظيفة معاوني قضاة حكم وقضاة نيابة عامة من المرتبة الخامسة والدرجة الثانية.


ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن وزير العدل أحمد حمود يونس قوله إن "وزارة العدل تحرص على استمرار عملية التدريب لتأهيل القضاة وزيادة معارفهم وتطوير أدائهم بما يخدم الوطن والمواطن", مشيراً إلى أن "المعهد القضائي له دور مهم في تخريج قضاة متميزين".
واشترطت الوزارة في المتقدم أن "لا يكون مسرحاً, أو معزولاً, أو مطروداً من إحدى دوائر الدولة, وأن يكون قد أدى خدمة العلم أو معفى منها, وأن يكون قد أتم الرابعة والعشرين من العمر ولم يتجاوز الثالثة والثلاثين, إضافة إلى عدد من الشروط الأخرى منها معرفة إحدى اللغات الأجنبية والكمبيوتر".
وأشارت الوزارة إلى أن "توزيع الاستمارات لمن يود الاشتراك في المسابقة سيبدأ اعتبارا من 10 \1\ 2010 ولغاية 31 \1\ 2010 ".

يذكر أن مدة الدراسة في المعهد القضائي سنتان, وشهد المعهد مؤخراً عملية تطوير للمناهج و التركيز على اللغات الأجنبية و الكمبيوتر.


سيريانيوز






التوقيع

وجعلنا بعضكم لبعض فتنة ، أتصبرون ؟
رد مع اقتباس
قديم 02-01-2010, 01:25 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
kusai
عضو جديد مشارك

الصورة الرمزية kusai

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


kusai غير متواجد حالياً


افتراضي رد: وزارة العدل تعلن عن مسابقة المعهد القضائي للقضاة

ما المقصور بمعرفة احدى اللغات الأجنبية والكمبيوتر ؟؟ هل المقصود اجتياز الاختبار الوطني للغة والمعلوماتية ؟؟؟
وما هو المعدل المطلوب ؟؟؟
بالنسبة لشرط العمر 24 ؟؟؟؟؟؟







رد مع اقتباس
قديم 02-01-2010, 02:37 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
المحامي عارف الشعَّال
عضو أساسي ركن

الصورة الرمزية المحامي عارف الشعَّال

شكراً: 1,772
تم شكره 4,875 مرة في 1,278 مشاركة
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي عارف الشعَّال غير متواجد حالياً


افتراضي رد: وزارة العدل تعلن عن مسابقة المعهد القضائي للقضاة

الأستاذ قصي :

يستحسن مراجعة وزارة العدل للإجابة على التساؤلات التي طرحتها ، فنحن لا نعرف أكثر مما قرأنا بالخبر الذي تداولته وسائل الإعلام .







رد مع اقتباس
قديم 04-01-2010, 11:02 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
Subhi_legal
عضو جديد مشارك

الصورة الرمزية Subhi_legal

شكراً: 0
تم شكره 2 مرة في 1 مشاركة
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


Subhi_legal غير متواجد حالياً


افتراضي رد: وزارة العدل تعلن عن مسابقة المعهد القضائي للقضاة

ممكن استفسار من الاساتذة ..
قرات انو الدراسة في المعهد تبدا بنهاية العطلة القضائية الاولى 9 ايلول وتنتهي ببداية العطلة القضائية الثانية 9ايلول ممكن التوضيح وشكرا.







رد مع اقتباس
قديم 07-01-2010, 03:26 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
أحمد الزرابيلي
عضو أساسي ركن

الصورة الرمزية أحمد الزرابيلي

شكراً: 1,407
تم شكره 2,916 مرة في 782 مشاركة
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


أحمد الزرابيلي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: وزارة العدل تعلن عن مسابقة المعهد القضائي للقضاة

المعدل المطلوب 60 بالمائة

بالنسبة للغة : المطلوب ليس اتقان اللغة و انما المعرفة بها و يتم الاكتفاء بابراز الاختبار الوطني أو وثيقة من المعلوماتية بذلك

أما بالنسبة للعمر فشكلن بدن يمرروا شي ابن وزير عمروا أربع و عشرين سنة

بعدين يا أساتذه ألا تعرفون المثل القائل

القاضي من الصغر كالنقش على البشر







التوقيع

الدموع لا تسترد المفقودين ولا الضائعين ولا تجترح المعجزات !!
كل دموع الارض
لا تستطيع ان تحمل زورقا صغيرا يتسع لابوين يبحثان عن طفلهما المفقود
رد مع اقتباس
قديم 08-01-2010, 09:12 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
المحامي عماد غزال
محامي بفرع دمشق

الصورة الرمزية المحامي عماد غزال

شكراً: 731
تم شكره 393 مرة في 79 مشاركة
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي عماد غزال غير متواجد حالياً


افتراضي

أنا أؤيد مسابقات التي تجري للمحامين الأساتذة فالمحامي الأستاذ أقدر على أن يكون قاضيا ويسهل تكيفه مع متطلبات العمل لكن من يأتي من خارج السلك يكون لديه معتقدات وإيمانيات معينة تؤخر تكيفه على المهنة وتنشيئ لدينا قاض يتعلم فينا وعلى حسابنا !!!!!!!


تقول الحكمة اللاتينية ( يولد المحامي محامياً أما القاضي فتصنعه الأيام ) ، وتعني هذه العبارة أن صفات المناضلة والكفاح – وهي صفات تعتبر مميزات المحامي – إنما تتصل بمرحلة الشباب الممتلئ حماساً واندفاعاً في حين أن مرور الوقت وحده هو الذي ينتج النضج والحكمة وعمق التفكير ، وهي جميعاً عناصر تتضافر لإعداد القاضي الصالح .
فالقاضي هو إنسان نضج وتركز بمرور الزمن وهو رجل مرت عليه السنون فسلبته الأوهام والمبالغات وإفراط الشباب . أما المحامي فهو الجانب المتحمس السخي من شباب القاضي ، والقاضي هو النضج ووقار السن من المحامي . وفي التقليد الإنكليزي الذي ينزع إلى اختيار القضاة من بين شيوخ المحاماة توكيد عملي لهذا التطور السيكولوجي
.....
....
...
..
.







آخر تعديل المحامي ناهل المصري يوم 08-01-2010 في 12:21 PM.
رد مع اقتباس
قديم 09-01-2010, 02:09 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
فؤاد أبو حطب
عضو مساهم نشيط جدا

الصورة الرمزية فؤاد أبو حطب

شكراً: 37
تم شكره 61 مرة في 30 مشاركة
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


فؤاد أبو حطب غير متواجد حالياً


افتراضي رد: وزارة العدل تعلن عن مسابقة المعهد القضائي للقضاة

سمعت أن للسيد وزير العدل ابنة مدربة في مكتب الأستاذ فهر شقفة ، فهل يعرف أحد من الزملاء عمرها بالتحديد ...؟
لأنني أعتقد بأن الجواب سيوضح سبب انزال عمر القبول في مسابقة القضاء الى 24 سنة .
و يا ريت والدي كان وزير حتى ينزل معدل القبول بالمسابقة ل 56 ...نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







رد مع اقتباس
قديم 10-01-2010, 07:13 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
Subhi_legal
عضو جديد مشارك

الصورة الرمزية Subhi_legal

شكراً: 0
تم شكره 2 مرة في 1 مشاركة
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


Subhi_legal غير متواجد حالياً


افتراضي رد: وزارة العدل تعلن عن مسابقة المعهد القضائي للقضاة

ممكن اعرف طلاب الدوره الخامسة من المعهد في اي سنة سجلوا بالمعهد مع العلم انهم تخرجوا 31/12/2009
واذا الاساتذه بفيدوني الان وصدرت المسابقة2010 متى يتوقع تخرج هذه الدفعة ومتى تصدر المسابقة الجديدة انا مهتم كتير لاني بتخرج بعد سنة وعمري24 سنة وماعندي جيش.
ولكم جزيل لشكر...







رد مع اقتباس
قديم 30-01-2010, 01:55 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
المحامي
عضو جديد مشارك

الصورة الرمزية المحامي

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي غير متواجد حالياً


افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
القاضي هو خليفة الله في الأرض لذا يجب أن يكون عادلا

و

المحامي هو شريك القاضي في العدالة






رد مع اقتباس
قديم 12-02-2010, 08:28 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
أيهم يوسف جزان
عضو جديد مشارك

الصورة الرمزية أيهم يوسف جزان

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


أيهم يوسف جزان غير متواجد حالياً


افتراضي هام جدا لمتقدمي مسابقة المعهد القضائي

ياشباب و صبايا متقدمي مسابقة وزارة العدل المعهد القضائي ممكن كل واحد يخبرنا عن آخر أخبار المسابقة ونستفيد جميعا البداية مع اختبارات اللغة و المعلوماتية من قدم الامتحان يخبرنا عن طبيعة الامتحان والأسئلة ..







رد مع اقتباس
قديم 22-05-2010, 01:15 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
فؤاد أبو حطب
عضو مساهم نشيط جدا

الصورة الرمزية فؤاد أبو حطب

شكراً: 37
تم شكره 61 مرة في 30 مشاركة
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


فؤاد أبو حطب غير متواجد حالياً


افتراضي رد: وزارة العدل تعلن عن مسابقة المعهد القضائي للقضاة

قامت مصادر مقربة من مراكز صنع القرار في وزارة العدل ( فضلت عدم ذكر اسمها ) بتسريب أسماء بعض الناجحين و الناجحات في مسابقة القضاء ، و أكد المصدر على ان الانتقاء تم بشفافية تامة و اعتمدت اللجنة النهائية - التي وضعت أسماء المقبولين - على أسس علمية و موضوعية ، أي تتعلق بشخصية القاضي و علمه و سرعة بديهته و نباهته و غيرها من الأسس التي نتمنى أن تؤدي لوضع الانسان المناسب في المكان المناسب ، و ذكر المصدر بأن اللجنة رفضت بشدة كافة الواسطات و المحسوبيات و الضغوط في الانتقاء .
و كمثال على عينة من المقبولين لتأكيد السياسة الجديدة المعتدلة في عملية الانتقاء ، و عدم انتهاج اللجنة سياسة الكيل بمكيالين ، ذكر المصدر أسماء القاضيات المقبولين عن محافظة ريف دمشق و هن :
1 - ابنة أحد السادة الوزراء و الذي يتعلق عمل وزارته بشؤون القضاء في القطر
2 - ابنة شقيقة ذات الوزير المذكور
3 - ابنة أحد السادة المحافظين لاحدى المحافظات الوسطى
4 - ابنة رئيس أحد الشعب الأمنية الفاعلة في القطر
و أضاف المصدر بأن احدى الناجحات المذكورات بالمسابقة كان ترتيب نجاحها في الامتحان الكتابي أكثر من 850 من أصل 1000 الا أنها و نتيجة اصرارها و جهدها الدؤوب و المتواصل استطاعت أن تكسب ثقة اللجنة أثناء الفحص الشفهي بسبب ذكائها المنقطع النظير و دقت أجوبتها على أسئلة اللجنة ( طبعا المصدر ذكر هذه الواقعة بالتفصيل حتى لا يشك البعض بنزاهة الانتقاء و تأكيدا للشفافية التي سادت أجواء المسابقة كما يعرف الجميع ) .
طبعا الأسماء لم تصدر بشكل رسمي ، و ان صحت هذه التسريبات فاننا نبارك لنا و للفائزين على حسن الاختيار و صوابية قرار انتقائهم لأنهم الأفضل دون أدنى شك .
و هارد لك للراسبين لأنهم الأسوأ باجماع أصحاب الشأن نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع

المحامي فؤاد محمد أبو حطب
رد مع اقتباس
قديم 22-05-2010, 01:49 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
وسيم الماكن
عضو مساهم نشيط

الصورة الرمزية وسيم الماكن

شكراً: 70
تم شكره 40 مرة في 21 مشاركة
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


وسيم الماكن غير متواجد حالياً


افتراضي رد: وزارة العدل تعلن عن مسابقة المعهد القضائي للقضاة

، ذكر المصدر أسماء القاضيات المقبولين عن محافظة ريف دمشق و هن :
1 - ابنة أحد السادة الوزراء و الذي يتعلق عمل وزارته بشؤون القضاء في القطر
2 - ابنة شقيقة ذات الوزير المذكور
3 - ابنة أحد السادة المحافظين لاحدى المحافظات الوسطى
4 - ابنة رئيس أحد الشعب الأمنية الفاعلة في القطر
و أضاف المصدر بأن احدى الناجحات المذكورات بالمسابقة كان ترتيب نجاحها في الامتحان الكتابي أكثر من 850 من أصل 1000 الا أنها و نتيجة اصرارها و جهدها الدؤوب و المتواصل استطاعت أن تكسب ثقة اللجنة أثناء الفحص الشفهي بسبب ذكائها المنقطع النظير و دقت أجوبتها على أسئلة اللجنة ( طبعا المصدر ذكر هذه الواقعة بالتفصيل حتى لا يشك البعض بنزاهة الانتقاء و تأكيدا للشفافية التي سادت أجواء المسابقة كما يعرف الجميع ) .
مشكور والله ياأستاذ فؤاد على بشرى السارةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع

ما خاب من استشار وما ندم من استخار

رد مع اقتباس
قديم 02-08-2010, 12:12 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
محامي محمد
عضو مساهم

الصورة الرمزية محامي محمد

شكراً: 0
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


محامي محمد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: وزارة العدل تعلن عن مسابقة المعهد القضائي للقضاة

الى الأن وبعد مضى حوالي ثمانية شهور عن اعلان مسابقة المعهد القضائي لم تظهر أسماء الناجحين من المتسابقين الذين سيتم تعيينهم في المعهد حتى تاريخه ، يرجى أخذالعلم







رد مع اقتباس
قديم 03-08-2010, 02:40 AM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
المحامي أنس الجاجة
عضو المؤتمر العام

الصورة الرمزية المحامي أنس الجاجة

شكراً: 380
تم شكره 314 مرة في 116 مشاركة
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي أنس الجاجة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: وزارة العدل تعلن عن مسابقة المعهد القضائي للقضاة

نتمنى ان تكون منهم استاذ محمد لأنك تستحق كل خير






التوقيع

يـــــــــــارب


غـــــــــارت النجــــــوم ** وهــــــدأت العيـــــــون
وانت حــــــــــي قيـــــــوُم ** لاتأخـــــذه ســــنه ولا نــــــــــوم
ياحــــي ياقيوم ** أهديء ليلنا ** وأنــــم عيوننا ** وأرح قلــــوبنا
و أصلح أحـــوالنا ** وفرّج كربنا ** وارزقنا من حيث لا نحتسب


رد مع اقتباس
قديم 03-08-2010, 03:23 AM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
المحامي علاء عثمان
عضو جديد مشارك

الصورة الرمزية المحامي علاء عثمان

شكراً: 0
تم شكره 1 مرة في 1 مشاركة
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي علاء عثمان غير متواجد حالياً


افتراضي رد: وزارة العدل تعلن عن مسابقة المعهد القضائي للقضاة

النتائج رح تطلع بهاليومين ع الاكتر







رد مع اقتباس
قديم 09-08-2010, 08:09 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
المحامي علي عبد الرحيم
عضو مميز

الصورة الرمزية المحامي علي عبد الرحيم

شكراً: 164
تم شكره 251 مرة في 98 مشاركة
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامي علي عبد الرحيم غير متواجد حالياً


افتراضي رد: وزارة العدل تعلن عن مسابقة المعهد القضائي للقضاة

رح تطلع روحنا وماطلعت هل النتائج







التوقيع

راجعين بقوة السلاح راجعين نحرر الحمى
راجعين كما رجع الصباح من بعد ليلة مظلمة
جيش العروبة يا بطل الله معك
ما أعظمك ما أروعك ما أشجعك


رد مع اقتباس
قديم 09-08-2010, 09:00 PM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
المحامية علياء النجار
عضو أساسي

الصورة الرمزية المحامية علياء النجار

شكراً: 31
تم شكره 190 مرة في 88 مشاركة
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامية علياء النجار غير متواجد حالياً


افتراضي رد: وزارة العدل تعلن عن مسابقة المعهد القضائي للقضاة







التوقيع

وجعلنا بعضكم لبعض فتنة ، أتصبرون ؟
رد مع اقتباس
قديم 15-08-2010, 09:10 PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
كمال
عضو جديد مشارك

الصورة الرمزية كمال

شكراً: 0
تم شكره 1 مرة في 1 مشاركة
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


كمال غير متواجد حالياً


Smiley2 رد: وزارة العدل تعلن عن مسابقة المعهد القضائي للقضاة

ماذا يني معاون قاضي هل هو اقل درجة من القاضي واذا تم اختيار 160 مامصير الباقين







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القضاة ووزير العـدل في سوريا عمر الفاروق تطوير القضاء 2 13-07-2011 01:39 PM
إضاءات على طريق إصلاح القضاء abdoullahali تطوير القضاء 0 11-02-2010 03:37 PM
تعيين الحارس القضائي و مسؤولياته في القانون المغربي. ميمون بوجمعاوي مقالات قانونية منوعة 0 23-06-2008 12:10 AM
قانون السلطة القضائية - المرسوم رقم 98 لعام 1961 المحامي محمد صخر بعث موسوعة التشريع السوري 0 03-12-2006 05:00 PM
مرسوم جمهوري يدفع بـ 81 قاضي دفعة واحدة خارج الجسم القضاء المحامي سميح الزعيم تطوير القضاء 48 22-06-2006 12:52 AM


عزيزي العضو/الزائر.. نحيطك علماً بأن مواضيع المنتدى لاتمثل رأي الإدارة وإنما تمثل رأي كاتبها.


الساعة الآن 06:45 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Nahel
يسمح بالاقتباس مع ذكر المصدر>>>جميع المواضيع والردود والتعليقات تعبر عن رأي كاتيبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى أو الموقع