منتدى محامي سوريا

العودة   منتدى محامي سوريا > منتدى سوريا > سوريا يا حبيبتي

سوريا يا حبيبتي أخبار البلد وأهل البلد ويومياتهم وتجاربهم وحياتهم وكل ما يهم المواطن ببلدنا الحبيب.

إضافة رد
المشاهدات 4334 التعليقات 17
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-02-2011, 10:36 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المحامية ديمة حمو سندس
عضو مساهم نشيط
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامية ديمة حمو سندس غير متواجد حالياً


D3ah نداء للشعب السوري..

[align=justify]
أيها الشعب السوري البطل:
ولدت من رحم الكرامة حين تزوج المجد من السؤدد..
سطرت التاريخ .. وصنعت الثورات..
انا محامية من سوريةأؤمن بشرف الكلمة وشرف الرسالة..
أوجه لك نداءآ من منبر نقابتي الحر..
فهل تسمعني؟؟؟؟؟؟.
انت شعب رائع وكم يشرفك انك حفيد الانبياء محمد عليه الصلاة والسلام
وعيسى عليه السلام..
انت حفيد ثوار الغوطة والجبل..
انت حفيد من قدموا اجسادهم وارواحهم رخيصة لتكون جسرآ تعبر عليه لمرافئ الحرية..
اوجه لك نداءآ .. فهل تسمعني؟؟؟؟؟؟؟
شعوب المنطقة اليوم بل والعالم بأسره يراهنون عليك..
نعيق الغربان بتيار المستقبل وخدام وغيرهم علت اصواتهم ولا زالت تعلوا في الخارج لتنظم اعتصامات واحتجاجات فقط لانهم يكرهوك ويريدوا تدميرك ويحسدوك ويريدوا لك التشرذم..
وحين فشلوا وبإذن الله سيفشلوا حين رأووا التلاحم والتعايش الذي يعيشه السوريون
كان لابد للكيان الصهيوني والدول التي تكيل بمكيالين وحلفائهم التربص بك لزعزعة صمودك بتوجيه اصابع غدرهم نحوك حيث بدأوا يهمزون ويلمزمون ان في بلدك الحبيب سوريا مصنع لصناعة المفاعلات النووية..
لابد انكم تابعتم الاخبار بالمحطات الفضائية وما يحز بالنفس ان بلدآ عربيآ شقيقآ اذاع الخبر...
ايها الشعب السوري..
يريدون ذلك بأي طريقة وبإذن الله لن يقدرون
تارة بدعوتهم للاحتجاجات.. وتارة بتوجيه تهمهم مسبقة الصنع نحوك..
وتارة .. وتارة..
ايها الشعب البطل:
مؤامرات على وحدتك الوطنية واستقلالك وكرامتك تنسج بالخارج..
اناديك باعلى صوتي:
لنعمق ايماننا بالله ونزيد اتكالنا عليه
لننسى أي خلاف بيننا
لنلتف حول قائدنا الاسد الذي ارتضاه الله لنا
لنستمر بهذا التلاحم الشعبي الذي نعيشه
والذي يغيظ العالم
لنري الدول التي قهرت مجلس الامن بفيتو صغير ظنآ منها
انها الله الذي يحيي ويميت .. والكيان الصهيوني المتغطرس
ان السيناريوهات التي يلفقونها لشرفاء العالم تمهيدآ لاخراج مسلسلات
الدمار والرعب.. لم تعد تجدي نفعآ..
فطالما اننا اقوياء بإيماننا وبثقتنا بالله
وطالما اننا متوحدون فيما بيننا
لن يقدرون علينا بإذن الله
اعداؤنا يتربصون بنا خارجآ شرآ
وحماية سوريا ليست فقط مسؤولية القيادات ..
انها مسؤوليتنا جميعآ..
دعونا بوحدتنا وتسامحنا مع بعضنا نخيب آمالهم..
دعونا نريهم انه بحال تعرض سوريا لخطر فإننا نغتسل بالنار ونشرب الدم ونأكل الحجر.. فنحن شعب قوي ليس شعب البسكويت او طنطات .. او حشاشة
ان لمسوا بنا ضعفآ وتشتتآ سيذبحوننا.
باتحادنا قوة.. بالتفافنا حول قياداتنا نصر..
بايماننا يرضى الله عنا فيوفقنا...
ايها الشعب الحبيب هل سمعتني...
لنكن كما قال الله تعالى بسورة آل عمران(الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانآ وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم)
سيادة الدكتور بشار نحن معك وسوريا الله حاميها
[/align]







رد مع اقتباس
قديم 25-02-2011, 11:22 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أحمد الزرابيلي
عضو أساسي ركن
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


أحمد الزرابيلي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نداء للشعب السوري..

اقتباس:
لنلتف حول قائدنا الاسد الذي ارتضاه الله لنا


أستاذة

أعتقد أن الدكتور قد أتى بانتخابات من الشعب الذي يحبه لأنه يمس قلوبنا و عقولنا فهو شاب مثلنا يتفهم همومنا و مشاكلنا

و بالتالي فهو ليس قضاء و قدر

اقتباس:
دعونا نريهم انه بحال تعرض سوريا لخطر فإننا نغتسل بالنار ونشرب الدم ونأكل الحجر..


أعتقد بأنه لن يكون لدي الوقت الكافي لأغتسل بالنار ، كما انني لا أحب شرب الدم ، و الحجارة تجعل معدتي متوعكة

فكل هذا الذي ذكرت سيؤخرني عن الدفاع عن الوطن و الزود عن ترابه الطاهر الخطر

اقتباس:
سيادة الدكتور بشار نحن معك وسوريا الله حاميها

اقتباس:


قلوبنا معك

يدنا بيدك

حتى تقضي على آخر فاسد و منافق و مزاود في هذا الوطن







التوقيع

الدموع لا تسترد المفقودين ولا الضائعين ولا تجترح المعجزات !!
كل دموع الارض
لا تستطيع ان تحمل زورقا صغيرا يتسع لابوين يبحثان عن طفلهما المفقود
رد مع اقتباس
قديم 26-02-2011, 12:21 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
المحامي حيدر سلامة
مدير مركز ارادوس للتحكيم

الصورة الرمزية المحامي حيدر سلامة

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي حيدر سلامة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نداء للشعب السوري..

قلوبنا معك

يدنا بيدك

حتى تقضي على آخر فاسد و منافق و مزاود في هذا الوطن


نعم القول







رد مع اقتباس
قديم 26-02-2011, 12:24 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
المحامية ديمة حمو سندس
عضو مساهم نشيط
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامية ديمة حمو سندس غير متواجد حالياً


افتراضي

اعتقد استاذ احمد ان كل شئ بهذا الكون هو بقضاء الله وارادته وما شاء الله كان وما لم يشأ
لم يكن قال تعالى بسورة ياسين( إنما امره إذا أراد شيئآ أن يقول له كن فيكون)
ارادة الله ومشيئته يا سيدي تعلو كل مشيئة
وعندما استلم الدكتور بشار رعاه الله القيادة بسوريا عندما انتخب من مجلس الشعب استلمها بتقدير الله وارادته أليس كذلك؟!!!
اما ان تعرضت سوريا لا سمح الله لخطر فكنت اعتقد ان جوابك يكون ايجابيآ انك ستدافع عن وطنك وارضك وعرضك حتى آخر نفس لديك لان من قتل دون عرضه وماله وشرفه فهو شهيد
واعتقد ان طفلا صغيرآ يا سيدي يعلم ان ماذكرته اننا نغتسل بالنار ونشرب الدم ونأكل الحجارة فهي استاذنا استعارة مكنية تدل على اننا لانهاب الموت ولا يخيفنا اعداء سوريا
سيدي تقبل تحياتي

استاذ حيدر سلم الله فمك فعلا نعم القول







رد مع اقتباس
قديم 26-02-2011, 03:17 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
أحمد الزرابيلي
عضو أساسي ركن
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


أحمد الزرابيلي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نداء للشعب السوري..

اقتباس:
فكنت اعتقد ان جوابك يكون ايجابيآ انك ستدافع عن وطنك وارضك وعرضك حتى آخر نفس لديك


اقتباس:
فكل هذا الذي ذكرت سيؤخرني عن الدفاع عن الوطن و الزود عن ترابه الطاهر الخطر











التوقيع

الدموع لا تسترد المفقودين ولا الضائعين ولا تجترح المعجزات !!
كل دموع الارض
لا تستطيع ان تحمل زورقا صغيرا يتسع لابوين يبحثان عن طفلهما المفقود
رد مع اقتباس
قديم 26-02-2011, 04:01 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
المحامية ديمة حمو سندس
عضو مساهم نشيط
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامية ديمة حمو سندس غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نداء للشعب السوري..

وانا سأدافع معك عن كل شبر منها واسأل الله تعالى ان يديم علينا الامان والاستقرار فالوطن سيدي غال لا يعرف قيمته إلا من فقده فانا فلسطينية مات قسم من أهلي بفلسطين على ايدي الصهاينة والقسم الاخر شرد هنا وهناك ولم اجد انا واسرتي سوا سوريا بإذن الله ملجأ ومأوى وهي عاملتنا بكل حب حكومة وشعبآ بحين تخلت عنا وعن قضيتنا دول مسيطرة على العالم
لذلك أعشق سوريا واعشق السوريين لانهم اصحاب فضل ومن لم يشكر الناس سيدي لم يشكر الله







رد مع اقتباس
قديم 28-02-2011, 04:46 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ميس الريم
عضو مساهم نشيط

الصورة الرمزية ميس الريم

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


ميس الريم غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نداء للشعب السوري..

سلمت يداك يا صديقتي ديما

احب سوريا وأحب قائدها ذلك الشاب الرائع الجميل بأعماله واخلاقه افدي أرضي بدمي وأقف في وجه كل من يحاول أن ينشر الفتنة بين صفوف أبناء بلدي إن هذه المرحلة دقيقة فلنقف صفا" واحدا" ولندع صغائر الأمور لحينها ولننسى أي شيء قد ينال من وحدتنا الوطنية

أنت يا صديقتي ديما بأرضك وبين أهلك وقضيتك قضيتنا فسوريا بقيادتها الحكيمة كانت وما تزال تؤمن أن فلسطين عربية وأنه لا سلام الا بعودة الارض

نعم سنقف صفا" واحدا" ونمنع الفتنة لنبقى نعيش بهناء وكبرياء اخوة متحابين تجمعنا سورية بإختلاف أطيافنا







التوقيع

المحامية رولا محمد

رد مع اقتباس
قديم 28-02-2011, 06:59 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
المحامي محمد عصام زغلول
عضو مساهم نشيط جدا

الصورة الرمزية المحامي محمد عصام زغلول

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي محمد عصام زغلول غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نداء للشعب السوري..

هل الحب وحده يبني البلاد
هل هتافكم للرئيس يقضي على الفساد
هل قولكم .. كلنا نحب بشار
هو ما سينهي الأزمة ويبقي الأمن في البلاد

لا أفهمكم أيها العرب
ولا أفهم لغتكم العربية
كل البلاد العربية التي ثارت كانت تتكلم ذات لغتكم

كلنا نحب القائد
كلنا فداء للقائد
كلنا مداس للقائد

هذه العبارات قد أكل عليها الزمان وشرب
المفيد اليوم
هو الحديث مع الرئيس عن الحقيقة
هو البدء بالتغييرات الجذرية في كل القطاعات

الرئيس نفسه كان يستهجن الهتافات والتصفيقات والتهليلات
هؤلاء المداحون ليس لهم في وجوههم إلا التراب

أرأيتم مثل ما تفعلون في دولة متقدمة

يطالب الشعب بزيادة الرواتب
فينطلق البعض هتافاً بحياة القائد
حتى يُخرسوا الشعب
ينادي المحامون بإصلاح القوانين
فيرد المهللون بحب القائد

ما علاقة حب الشعب للرئيس
بكل طلبات الإصلاح
الرئيس رجل من الشعب
هو اليوم رئيس وغداً مرؤوس

إن أحسن اليوم أحبه الشعب وشكره
وإن أساء حاسبه الشعب وأنكره

فلنتخلص من التبعية الشخصية
ولننتمي جميعاً إلى الوطن

الوطن دائم , والسلطة زائلة
الوطن لجميع السوريين
جميعنا نفتدي سوريا
جميعنا نحب الوطن
وأولنا رئيس الوطن

إن أحببتم الرئيس
فصارحوه واحفظوا حبكم في صدروكم
وحبكم له يظهر بالإصلاح
وبفضح الفساد

أما من سيبقى يهتف
ثم يهتف ويهتف
فكلنا بات يعلم أنه إن لم يكن مداهنا أو منتفعا
فهو واحد من اثنين
إما كاذب أو أحمق






التوقيع

قف دون رأيك في الحياة مجاهداً
إن الـــــــــحياة عقـــيدة وجـــهاد

المحامي محمد عصام زغلول


رد مع اقتباس
قديم 28-02-2011, 07:27 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
محمدعامر علي الزكور
عضو مساهم نشيط
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


محمدعامر علي الزكور غير متواجد حالياً


110331 Imgcache

الحمد لله...


كلّنا ثقة بشعب سورية وبقيادتها...


علينا أن نحافظ على الثوابت ونرفع رؤوسنا بها...


فنحن دولة وشعب وقيادة

لم ولن ننحني


وعلينا بنفس الوقت أن نكون صادقين مع أنفسنا قيادتنا في محاربة ومكافحة الفساد


بقوة وبصدق وبجرأة وبشفافية وبالحق والحب والخير والسلام


وعلى قدر حبنا وصدقنا


يجب علينا أن نسارع في مكافحة الفساد


والتنبيه والتوجيه إلى ضرورة وأهمية تغيير لغة الخطاب الداخلي بين أبناء الشعب وبين الشعب والسلطات


لنرتقي إلى مستوى التغيرات والتحديات


والله الموفق

على جميع الأحرار في قطرنا العربي السوري الحبيب الإنطلاق في محاربة ومكافحة الفساد


ضمن إطار المحافظة على الثوابت


وبمنتهى الصدق والشفافية والجرأة والحق والحب والخير والسلام



لانريد لأحد أن يصمت عن قول كلمة الحق

و

لانريد لأحد أن يتستر على الفاسدين والمفسدين في الأرض

و

لانريد أن تجير حملة مكافحة الفساد لمصلحة أجندات خارجية أو مصالح شخصية أو للطابور الخامس


وإنما نريد أن نكافح الفساد من أجل مكافحة الفساد ولنرتقي بأنفسنا ووطننا إلى الأفضل ونواكب التغيرات في المحيط الإقليمي والدولي</B></I>

لو عمل كلّ في مجاله في محاربة ومكافحة الفساد


نحن هنا في منتدى محامي سورية


والمنوط بكم السعي الجاد والدؤوب في إصلاح القضاء


وكشف مواطن الخلل والفساد فيه


وإطلاع القيادة على كلّ صغيرة وكبيرة


لأن مصالح العباد مرتبطة بالقضاء


والفساد عند البعض ينعكس بالظلم على العباد


والظلم سيف يقضي على أعظم ملك


لأن العدل أساس الملك







رد مع اقتباس
قديم 28-02-2011, 07:39 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
تيسير مخول
عضو أساسي
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


تيسير مخول غير متواجد حالياً


Exclamation رد: نداء للشعب السوري..

الوطن أغلى من الجميع .. كلنا زوال وتحت التراب أما الوطن باقي إلى الأبد ... يستقبل ويودع ولم يبقى على سطحه سوى الذكرى ... افعلوا الخير وزرعوا المحبة والصدق والعدل والأمانة ... حتى أولادنا يترحموا علينا ... نرحل جميعاً من هذه الدنيا ويبقى الوطن شامخاً معززاً للأجيال القادمة ... فلا شيء يعلو ويقدس أكثر من تراب الوطن .







التوقيع

ليس بالخبز وحده يحيا الانسان .. ولا حياة بدون حرية .. ولا عيش بدون كرامة .
رد مع اقتباس
قديم 01-03-2011, 12:18 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
المحامي نادر الحاج تمر
عضو مساهم نشيط

الصورة الرمزية المحامي نادر الحاج تمر

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


المحامي نادر الحاج تمر غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نداء للشعب السوري..

الوطن غالي ... الوطن عزيز...
أضم صوتي للكل







رد مع اقتباس
قديم 01-03-2011, 01:07 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
نور الحق
عضو مساهم نشيط جدا
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


نور الحق غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نداء للشعب السوري..

استغرب كيف وأنتي فلسطينية تقولين هذا الكلام..
أنتي عشتي مرارة اغتصاب الوطن من عدو غاشم..
ألم تدركي أن الأقسى من ذلك أن يغتصب الوطن... أبناءه
الوطن يا عزيزتي يحتاج من يهتف له... من ينصر ضعفاءه ...
هذا ليس وقت الهتاف للقائد ..هذا وقت الحقيقة معه..
سيسعده لو كنا صادقين معه ...نحن لا نريد له أن يعيش تجربة باقي الرؤساء العرب لذلك سنتكلم الان ونترك الهتاف والتأيد إلى ساعة الإصلاح
الرؤساء العرب "مبارك وزين العابدين ومستقبلا باقي الخونة الطغاة..."كلهم هلل لهم الشعب ..
هتاف هؤلاء جعل وطنهم قبور لهم ..لو أنهم كانوا صادقين مع قائدهم من البداية لما رأينا رئيس استبد.. ولا مظلوم قتله ظلام السجن
...لما كنا رأينا خيرة الشباب في المعتقلات وفي المنفى لأنهم نطقوا الحق..
هؤلاء لم يعتقلهم النظام الحاكم اعتقلهم الصمت ..والخوف.. والان الهتاف..
في المقابلة التي تمت مع الدكتور بشار الأسد أثناء الثورة المصرية...
..قال لازال أمامنا وقت للإصلاح ..
هو يعترف بحاجتنا إلى الإصلاح ...ونحن نقول له.. لا.. نحن بألف خير..
يالنا من شعب و يالنا من جناة..
ارحموا فقرائنا وضعفائنا وجياعنا..
ارحموا من يقبع خلف السجون ظلما...
ارحموا من يُأكل حقه زورا وبهتانا في أروقة المحاكم ...
"طويلة هي.. قائمة طلب الرحمة.."
نحن لا نقول لكم ثوروا ..ولا نقول لكم تكلموا وطالبوا ...
ولكن ارحمونا من تبعات أفعالكم وهتافكم..






رد مع اقتباس
قديم 01-03-2011, 01:28 AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
محمدعامر علي الزكور
عضو مساهم نشيط
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


محمدعامر علي الزكور غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نداء للشعب السوري..

أخي نور الحق نوّر الله قلبك ودربك...


لاضير في أن نهتف للوطن وأن نهتف لقائد الوطن


ولايمنعنا الهتاف من قول كلمة الحق ومحاربة الفساد والمفسدين والسعي إلى المزيد من الإصلاح والتطور والرقي







رد مع اقتباس
قديم 01-03-2011, 03:35 AM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
ميس الريم
عضو مساهم نشيط

الصورة الرمزية ميس الريم

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


ميس الريم غير متواجد حالياً


افتراضي

استاذ عصام

نحن في منبر حر ولسنا في ساحة قتال

مالعيب أننا نعبر عن شعورنا الداخلي هل اصبح حمقا" حب الوطن وقائده وما الخطأ اذا حاربنا الفساد بالكلمة الطيبة
وللعلم أي مواطن شريف صادق لن يسمح بالتشكيك بوطنيته ويسمح بما نعتوه بأنه أحمق أو كاذب

فالكاذب هو الذي يسعى للبلبة والفتنة والاحمق هو من يسعى للفوضى العمياء أت تعم في أرضه

أساتذتي للعلم
أنا معروفة بوطنيتي وحبي لبلدي وهذا فخر لي وليس تملق أنا حرة ابية أملك كرامة لا يقدر ان ينال منها أحد وللعلم فأنني لست من المنتفعين اللذين تصبون غضبكم عليهم فأنا ابنة بطل من ابطال تشرين اللذين كانوا يحاربون في جبل الشيخ وجه لوجه مع العدو وقد تربيت في بيت شربت فيه حب الوطن واكلت من خبزه وواجبي حب وطني وقائدي وسيد الوطن

لا تجادلونا في عمق ضميرنا وشعورنا وليعبر كل واحد يقدر حدوده دون التهجم على الاخر

افتخر وافتخر بأنني أعيش في سورية عرين الأسد أحبك سوريا وأحبك يا سيد الوطن

الإنسان هو أساس كل بناء وتقدم ونهوض ولا يوجد شيء أغلى من حياة الإنسان سوى الوطن (السيد الرئيس بشار الأسد )
كما هو معروف .. لكل زمان دولة ورجال ... أو بمعنى أدق وأوضح لكل زمن قائد صعب أن يتكرر , وما يحدث في زمن وعهد بشار الأسد وهو عهد الخير والعطاء والسخاء , عهد الأمن والاستقرار , عهد المواقف الثابتة على القيم والمبادئ والأهداف .
وهنا تكمن الفرحة المضاعفة ... أكثر من عشر سنوات من العطاء بلا كلل والعمل الدؤوب المتواصل بلا ملل ... فكانت وستبقى ملحمة البشار . ملحمة انبتت السنابل الخضراء , فاخضوضرت البادية خير على خير . ملحمة من المجد لقائد المجد باني صروح العز والنماء والرخاء كيف لا ونهج القائد البشار بحكمة واقتدار حولت الأنظار والانتباه إلى هذا القلب من العروبة إلى هذا القطر ... إلى هذا الجزء من العالم ... كل هذا حدث في فترة زمنية قياسية أظهرت بل أثبتت للعالم والأعداء قبل الأصدقاء حكمة هذا القائد في سياسته سواء على الصعيد الداخلي وحتى الخارجي ... هذا الأمر الذي جعله ينأى ببلده بعيدا عما حدث ويحدث في أقطار عربية رغم الضغوط والمؤامرات ومطامع الأعداء
هاهو يحافظ عليها من كيد الكائدين حسد الحاسدين , وبقيت سوريا كما هي قبلة العرب وأحرار العالم , ورمزا لقوة الإيمان والثبات على المواقف لذا فقد أحب الشعب رئيسه وقائده عندما وجده قريبا منه ومشاهدة ذكرى مولد النبوي خير دليل وشاهد على حب الشعب لقائده . فمنحه التأييد المطلق كما هو الوفاء والولاء المطلق ... لأنه واثق في صدق مسعاه من اجل امن ورخاء هذه البلاد يدفعهم إلى ذلك مارأوه منه حكمة وحنكة وسداد رأي فكانت سياسته بحق صائبة فحافظت على مصلحة الوطن والمواطن وجعلته يتفاعل مع القضايا العربية والإسلامية والدولية كواجب تمليه الظروف الراهنة .
أوليس هو الذي قال :
(( حافظوا على صلاتكم مع المواطنين وتذكروا أن كل واحد فيكم يمثل كل الوطن وبالتالي فهو معني بمشكلاته جميعها تفهموا مشكلات الناس ... تفاعلوا معهم ... كونوا عونا لهم عليكم أن تصونوا قيم الوطن والشعب ... وأن تتمثلوا في ذلك سلوك القائد الخالد حافظ الأسد ... سلوك النزاهة والاستقامة والارتباط بالشعب ))
من اجل كل هذا وغيره كثير . أفلا يحق للشعب العربي عامة والسوري خاصة ان يعتز ويباهي به الأمم وبالتالي يحب ويضحي ويفدي قائده البشار ويقف وراءه ؟!
فالقائد للشعب والشعب مع القائد وكلاهما للوطن والأمة

المقال منقول من موقع عكس السير الالكتروني







التوقيع

المحامية رولا محمد

رد مع اقتباس
قديم 01-03-2011, 09:14 AM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
د جمال سواس
عضو مساهم نشيط جدا

الصورة الرمزية د جمال سواس

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


د جمال سواس غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نداء للشعب السوري..

عدو عاقل خير من صديق جاهل
يقول المثل الشعبي \اضحك لمن يبكيك ولاتضحك لمنت يضحكك..من يضحكك يضحك عليك....ومن يبكيك يبكي عليك
كلنا نحب الوطن؟ ربما ولكن ؟!
هناك ام تحب ابنها قتتركه يفعل مايشاء فينشأ مدللا تصعب عليه ومعه الحياة
وام تقسو القسوة الرحيمة المحبة راغبة الخير فتمنع اشياء وتعطي اشياء وتبتسم وتزجر وتكافئ وتعاقب وكل ذلك في اطار الحب ورغبة الاحسن لاولادها
وقالوا قديما صديقك من صدقك في كل شيء وليس من صدّقك في كل شيء
للمزيد تقضلوا بقراءة مقالي في المنتدى \اي معارضة نحتاج في سورية







رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 02:57 AM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
المحامية ديمة حمو سندس
عضو مساهم نشيط
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامية ديمة حمو سندس غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نداء للشعب السوري..

جميل هو التحاور فكلنا هدفنا واحد هو حب سوريا كل يحبها بطريقته
ولكن استاذ عصام أراك تجاوزت كل حدود اللياقة والادب
لا اسمح لك اطلاقآ ان تتهمني بأنني ممالقة او كاذبة او غبية أو أو أو
ما الجرم ان نادينا للاصلاح ونحن نحب قائدنا!!!
هل علي ان اردت الاصلاح ان انقلب على رئيسي مثلآ او اقلل من الادب وانا احدثه؟؟؟
سيدي علمت انك منتسب لحقوق الانسان او ان المنظمة منحتك شكرآ على مقالاتك
انت بصراحة من لا يعجبه رأيك فانت تتهمه بالممالقة لتخرسه
افكارك يجب ان تأتي من راسك لا من منظمة حقوق الانسان التي منحتك عضوية شرفية فيها
طيب انت تقول تريد الاصلاح وانا وميس الريم والاستاذ الزكور كما وصفتنا وان كنت لم تذكر اسماءنا لكنك قصدت الاهانة ممالقون كاذبون حمقى فرجينا شطارتك
تريد الاصلاح لماذا لا تطلب مقابلة الرئيس بشار وتقول له هذا الكلام بوجهه بدلا من اتهامنا بالممالقة لاننا لم نصفق لكل ما تقول
بعيد المولد النبوي الرئيس صلى بالجامع الاموي وقاد سيارته بنفسه ورأيناه على التلفاز يحدث المواطنين والمواطنات لم لم تكن هناك وتتقدم منه بلباقة لاخذ موعد؟؟
الرئيس بشار يقابل الشعب عمومآ وسمعت ان اناسآ كثيرون قابلوه فلم لاتقابله انت؟
السيدة اسماء تتواجد دومآ بمقرات الجمعيات الخيرية وجمعية آمال لم لا تقابلها وتشرح الوضع لها؟
تنقصك الجرأة ام ان انك لم تتلقى بعد الاوامر من منظمة حقوق الانسان؟؟
هل حتى تكسب رضاها بالخارج و تجتذب الانظار عليك اتهام اصدقائك بالمتملقين او الاغبياء او الكاذبين
انت يا سيدي دكتاتوري لان من لا يوقع على عريضتك تتهمه بانه متملق
ولله اتملق لقادتي ولا اتملق لمنظمة حقوق الانسان
عزيزتي نور الحق هل بلدي احتله الصهاينة على حد تعبيرك وسوريا كما جاء بردك احتلها ابناؤها
هل تشبهين المسلمين باليهود؟؟
هل تشبهين قادة سوريا بزعماء الصهاينة؟
استاذ ناهل الفاضل بعد اذنك وادارة المنتدى الكريمة ارجوكم لاتحذفوا ردي وانا وحدي اتحمل مسؤوليته
طبعآ انتم لم يسبق لكم ان حذفتم ردي اطلاقآ إلا بعد الحاحي الشديد بحذفكم له
وانتم مشكورون تتحملون غلاظتي وموقفكم حساس
تعلم استاذ ناهل كم أكن لك من الاحترام والتقدير
لكن هذه المرة بعض الاساتذة تمادى برده جدآ وانا اتحمل وحدي مسؤولية ردي
استاذ الزكور ميس الريم الغالية الاستاذ تمر الاستاذ الزرابيلي الاستاذ حيدر سلامة شكرآ لردكم حتى لو تباينت آراؤنا فنحن التزمنا الادب ولكن الاستاذ عصام تجاوزه ليصف من يخالف رأيه بالكاذب والمنافق والاحمق
ضروري حين ننتناقش نسب بعضنا
نحن محامون اولا واخيرآ







رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 06:25 AM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
ميس الريم
عضو مساهم نشيط

الصورة الرمزية ميس الريم

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


ميس الريم غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نداء للشعب السوري..

حب الوطن وسيد الوطن
ما هو حب الوطن وما هي المواطنة إن حب الوطن
يعني تعميق العلاقات بين أفرادالمجتمع لكي تصب في النهاية في صالح الوطن
وتقدمه والمواطنة الحقيقية تقتضي أنيلتزم كل فرد بواجبه أما من يحاول أن يهدم الوطن
أو يفك ترابطه فانه لا يستحقمعنى المواطنة وأول من يحاولون فك وحدة الوطن
هم أولئك الذين يرفعون الشعارات الضالة بحجة النقد وبحجة أنهم يريدون التغيير في حين
أن الوطن يحتاج الى من يمد يده لدعممسيرة البناء والعطاء لا لهدم أركانها
فمثلآ نتحدث كثير عن الوطن.. المواطن.. الوطنية..
دون أن نحدد مفهوم تلك الكلمات.
فعلى سبيل المثال نردد كلمة أن الوطن تراب
وقد يفهم البعض أن الوطن ارض وتراب فقط صحيح أن الوطنأرض وتراب
لكنه أيضا عرض وقيم، ومعتقدات، وثوابت، وعلاقات، وولاء
وأنتماءوقبل ذلك حب، واخلاص،ووفاء فأذا قلنا هذا وطننا
فهذا يعني انه بيتنا"بيت الجميع" وأذا قلنا انه بيتنا فأن الله يفرض علينا حبه
فحب الوطن من الايمان واذا قلناأننا نحبه فيجب علينا ترجمة حبنا له من خلال تعميق
ولائنا وأنتمائنا له ولقيلدته الحكيمة ، والىقيمه، ودفاعنا عنه وحمايتنا له،
ومحافظتنا على علاقات جميع مواطنيه كلنا يحفظوعن ظهر قلب حقوقه على الوطن
لكن كم منا من يعرف واجبه تجاه الوطنويحفظها؟؟؟
كم واحد منا من يؤكد أن أساس انتمائه للوطن هو بناؤه
وتعزيز قوته،والحفاظ على مكتسباته والولاء لقيادته وخصوصا" قيادتنا الشريفة المخلصة متمثلة بقائدنا الشاب المؤمن
أن الثروة الحقيقية لكل وطن همالمواطنون لكن ليس كل مواطن هو ثروة للوطن
فأغلى ما يمتلك الوطن هو المواطنالصالح ، المخلص ، الوفي
الذي يجعل من انتمائه للوطن وعلاقاته الراسخة مع أبناءوطنه
جناحين يحلق بهم في سماء التقدم ويبني جسورآ قوية يدخل عليها
الىميادين التقدم والى الازدهار إن المجتمع لا يمكن أن يتقدم إلا عندماتصلحعلاقات أفراده، وتتقارب شرائحه ولا يزدهر إلا عندما ينبذ الجميع
كل مايسيءلاستقراره ويتكاتف الجميع للنهوض به على كافة المستويات اذ آ فكلما قويت علاقاتأبناء الوطن تطورت مؤسساته وازدهرت أنتاجاته
وترسخت قوته وارتفع شأنه وتأصلتوحدته أن الوطن في أمس الحاجة لأبنائه
المخلصين الاوفياء اللذين يحافظون على ذلك
النسيج الذي يعمل علىترابط المجتمع وتماسكه
إنأولئك الذين يعرضون أمن الوطن للفتن ويعملون على تفكيك وحدته
وتفتيت تلاحمهلايمكن أن يكونوا الا في خندق أعدائه
أنهم يدافعون ولكن عن الباطل
ويتخندقونولكن وراء شعارات الفتنة والتفرقة
نعم مسيرة البناء والعطاء للوطن والمواطن بحاجة دائمآللنقد الهادف
وأول أهداف النقد هو دعم مسيرة البناء والعطاء ولكن النقد المطلوبلاعلاقة له بالهدم
وليس من أهدافه بث الفتن
أن المواطنةالصادقة هي التي تطرح وباستمرار الأسئلة التالية:

وكيف نحافظ على استقرار الوطن؟؟؟
وكيف ندافع عن منجزاتناوثوابتنا؟؟؟
وكيف أن نقف خلف قيادتنا لندعم وطننا؟؟؟

أساتذتي
بالحب وحده نبني الوطن وبالكلمة الهادفة نعمر الوطن وبالوقوف مع قيادتنا الحكيمة نرفع من شأن الوطن
وطني سورية بحاجة لكل مواطن شريف يترفع عن صغائر الامور ويعي دائما" أن عزته وكرامته بوحدة أبناء وطنه ولتكن هذه الوحدة صخرة في وجه العدو الغاشم وأعوانه ولتكن قوتنا في الدفاع عن وطننا ضد الفتن والا تكون قوتنا في الجدال فيما بيننا فالعدو عندما يرى الفرقة بيننا سيعلم أنه وصل لمبتغاه
فلتعيش سورية حرة ابية والله حاميها وحامي قائدها الحبيب بشار الاسد







التوقيع

المحامية رولا محمد

رد مع اقتباس
قديم 03-03-2011, 02:56 AM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
المحامية ديمة حمو سندس
عضو مساهم نشيط
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المحامية ديمة حمو سندس غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نداء للشعب السوري..

عزيزتي ميس الريم سلم الله يدك على تلك المداخلة الرائعة
غاليتي نور الحق وقعت بنفس الغلطة التي وقعت أنا بها
والاعتراف بالخطأ فضيلة كما هو شأن الرجوع إلى الحق
سيدتي انا ظلمت الاستاذ عصام
وانت ظلمت ميس الريم استميحك العذر ان تدعيني اشرح لك
عندما ذكر الاستاذ عصام بمداخلته ان من يمتدحون السلطة منافقون اوكاذبون او حمقى او أو....
ظننت للوهلة الاولى ان الاستاذ عصام يقصدني لان واضح بموضوع كتبته وامدح السلطة على ايجابياتها واعتقد ان هذا ليس جرمآ لان من لم يشكر الله لم يشكر الناس هكذا علمنا سيد الكون محمد صلى الله عليه وسلم
ولان الانسان مهما كان يحبك حين تقولي له انت غلطان دومآ سيكرهك
جميل ان نبدي العيوب ولكن لا تثريب علينا ان ابدينا المحاسن
وظننت ان الاستاذ المذكور تعرض لي بالاهانة المقنعة
ولكن عزيزتي حين فكرت قليلا رأيته يعبر عن وجهة نظره ولم يبلغ من الوقاحة حدآ ان يذكر اسمي صراحة فقدرت له هذا
الاستاذ عصام يعتبرني محامية السلطة وهذا شأنه إن كنت اختلفت معه بالرأي فوصفني برسالة خاصة لي بأنني محامية السلطة فأشكره لان لي الشرف ان ادافع عن وجهة نظري التي بالنهاية تخصني وحدي والمتضايق من كتابتي يمكنه تجاهلها كما انني اتجاهل ببساطةالاراء التي لاتروق لي ورأي الاستاذ عصام اني محامية السلطة كما ورد برسالته الخاصة لي أشكره عليه جدآ لان على رأي المثل المصري مليقيوش بالورد عيب آلولو يحمر الخدين...
انا مثلا عزيزتي لا اكترث اطلاقآ ان لمح الاستاذ عصام بموضوعه همزآ ولمزآ لشئ ما فهذفهذا ا الشئ الملمح به ليس تهمة علي نفيها طيب استاذ عصام تقول اني محامية السلطة ماشي يا سيدي ولا تزعل انا كذلك من وجهة نظرك احترمها
وانت نور الحق خانم او هانم على رايي الاخوة بمصر لا تقعي بنفس غلطي فالاستاذة العزيزة التي نورت منتدانا ميس الريم
والتي اشهد الله أني أحبها في الله لان رسولنا الكريم محمد عليه أفضل الصلاة وأتم السلام دعانا ان نخبر من نحب اننا نحبه
استاذتي وتاج رأسي ميس الريم لم تضعك بخندق الاعداء لا انت ولاغيرك هي عزيزتي تكلمت عمومآ فلم تسمك او تسم سواك
اسمحي لي غاليتي انت استنتجت ذلك خطأ
هي تكلمت بالعموم وهي اي استاذتي ميس الريم ذات خلق رفيع يمنعها من تسمية شخص بعينه انه عدو للوطن
بالنهاية لا تنسو اننا جميعآ سوريون وانا ايضآ لان زوجي سوري وعم أحصل على الجنسية السورية بزواجي منه فضلآ عن امي سورية وتربيتي سورية بامتياز واختلاف وجهات نظرنا دليل عافيتنا ودليل ان سوريا ديمقراطية
انكم تذكرون عيوب السلطة ومع ذلك السلطة لم تسئ لاحد لانها ديمقراطية...
واختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية
وارجوكم لنحترم آراء بعضنا كما قال الشافعي:
رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأيي غيري خطأ يحتمل الصواب
لنجعل بيننا مسافة مشتركة نتبادل آراءانا دون زعل
لنكن كالسلطة ديمقراطيين ولنكن كما يريد دعاة الاصلاح ديمقراطيون
كما انا استاذ عصام محامية السلطة كما وصفتني برسالتك فأنت ايضآ محامي السلطة لانك تهدي اليها عيوبها ولو كنت تكرهها لما ناديت بالسلبيات....







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السقوط الأخلاقي للشعب السوري نبيل فياض سوريا يا حبيبتي 10 27-12-2010 11:25 PM
حق أبناء الأم السورية المتزوجة من أجنبي في حمل الجنسية السورية (دراسة مقارنة) المحامي صلاح شـامية مقالات قانونية منوعة 0 10-01-2010 12:14 AM
الشورى والديموقراطية وحقوق الانسان عمر الفاروق أبحاث في حقوق الإنسان 1 19-04-2006 01:22 PM
دستور مملكة البحرين المحامي محمد فواز درويش الدساتير العربية 0 29-11-2004 12:21 AM
النظام الأساسي المؤقت لدولة قطر المحامي محمد فواز درويش الدساتير العربية 0 28-11-2004 04:49 AM


الساعة الآن 01:42 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Nahel
يسمح بالاقتباس مع ذكر المصدر>>>جميع المواضيع والردود والتعليقات تعبر عن رأي كاتيبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى أو الموقع